الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميري: الشرطة انجزت العديد من الترتيبات لاستقبال شهر رمضان الفضيل

نشر بتاريخ: 31/08/2008 ( آخر تحديث: 31/08/2008 الساعة: 17:53 )
رام الله-معا- هنأ العميد عدنان الضميري مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الشرطة خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة الإعلام برام الله اليوم، المواطنين بحلول شهر رمضان المبارك.

وقال "إن الشرطة أنجزت العديد من التحضيرات لاستقبال شهر رمضان المبارك، تتمثل بحل مشكلة الأزمة في ما قبل فترة الإفطار"، منوهاً إلى توخي الحذر نتيجة لتزايد حوادث السير في هذه الفترة وضرورة الهدوء أثناء القيادة.

وأكد أن أي سائق يتجاوز الإشارات المرورية للطلبة أثناء عبورهم سيتعرض للمخالفة القانونية من قبل الطلبة أنفسهم والذين سيرفعون رقم تسجيله إلى الشرطة ليعاقب على تجاوزه للقانون.

واستعرض الضميري قيام الشرطة بوضع بعض ترتيبات لتنظيم حركة الطلاب على الشوارع للسنة الدراسية الجديدة، لافتا إلى قيام الشرطة بتدريب العديد من الطلبة على الإشارات المرورية لتنظيم عبور الطلبة لمدارسهم.

وطالب العميد الضميري المواطنين بعدم ترك بيوتهم ليلا خلال أيام شهر رمضان، منوها إلى أن هذا الأمر يشكل فرصة لدى بعض المجرمين للسطو عليها.

ونفى العميد عدنان الضميري، أي وجود للجريمة المنظمة في فلسطين، مضيفا أن بعض القضايا تصل إلى شبة الجريمة المنظمة من قضايا الثأر العائلي، أو عمليات تزوير للعملة، أو من ترويج للمواد الغذائية الفاسدة عن طريق بعض التجار الجشعين، وبتسهيل من الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أن استتباب الأمن يعتمد على مبدأ الشراكة بين الشرطة والمواطن، وضرورة التعاون في هذا المجال، مشيرا إلى أن ازدياد ضبط هذه المواد جاء نتيجة لتزايد الطلب على الغذاء في شهر رمضان المبارك، وثمرة جهود المؤسسة الأمنية من الشرطة والأمن الوقائي والضابطة الجمركية ووزارة الصحة ووزارة الاقتصاد.

واكد أن هذه الحوادث لا يجب أن تشكل هاجسا أو حالة هستيرية لدى المواطنين، مشدداً على ضرورة توخي الحيطة والحذر وسرعة الإبلاغ من قبل المواطنين عن أي تجاوز أو تزوير.