الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية داخلية أريحا تدعو المسافرين لتأمين تصاريحهم من مكاتب الخدمات المتواجدة بأماكن سكناهم

نشر بتاريخ: 31/08/2008 ( آخر تحديث: 31/08/2008 الساعة: 19:18 )
اريحا -معا- أبدى عدد من المسافرين إلى الأراضي الأردنية، تذمرهم الشديد لتأخرهم في مدينة أريحا، خلال ساعات الصباح، بسبب نقص تصاريح السفر التي توزعها وزارة الداخلية على مكاتب الخدمات في المدينة، وداخل الاستراحة.

وأوضح عدد من المواطنين كانوا يتأهبون للصعود في إحدى الحافلات في منطقة الاستراحة، ان بعض أصحاب مكاتب الخدمات يستغلون نقص التصاريح ويبيعونها بأسعار "خيالية"، مخالفين تسعيرة وزارة الداخلية .

من جهتهم قال أصحاب مكاتب الخدمات في مدينة أريحا، أنهم يعانون من نقص التصاريح لأكثر من ثلاثة أسابيع، لكنهم يرفضون اتهام المسافرين لهم بأنهم يستغلون حاجتهم للتصاريح .

وأشار فارس الولجي الذي يدير مكتب خدمات عامة، ان تسعيرة التصاريح الصادرة عن وزارة الداخلية حددت سعر تصريح السفر الواحد بـ50 شيكل جديد .

بدورة أوضح مدير عام داخلية محافظة ريحا والاغور عبد الهادي الزواوي، بأنه لا يوجد أي نقص في حصة محافظة أريحا من تصاريح الزيارة التي توزعها الوزارة مركزيا، بل ان نقص التصاريح ناجم عن الأعداد الإضافية لمستخدمي التصاريح والذين يعولون على مكاتب الخدمات العامة بأريحا وهم في طريقهم إلى الأردن .

ودعا الزواوي كافة المسافرين إلى ضرورة الحصول على تصاريح السفر الخاصة بهم من مكاتب الخدمات العاملة في محافظاتهم لتجنب نقص التصاريح أو نفاذها في أريحا أو الاستراحة، مشددا على حرص مديرية داخلية أريحا على عدم السماح بالتلاعب بالتسعيرة المخصصة لتصاريح السفر وان المديرية على استعداد لتسلم أية شكوى بهذا الشأن .