الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال المرأة تعقد اجتماعها الدوري وتبحث عددا من القضايا

نشر بتاريخ: 31/08/2008 ( آخر تحديث: 31/08/2008 الساعة: 19:14 )
رام الله -معا- عقد المكتب التنفيذي لكتلة نضال المرأة، اجتماعه الدوري في مقر الأمانة العامة لجبهة النضال الشعبي، بحضور د. سمير غوشه الأمين العام للجبهة- وعزمي النبالي، عضو اللجنة المركزية، أمين سر لجنة العمل النقابي والجماهيري المركزية.

وفي مستهل الاجتماع، هنأت الأسرى المحررين من سجون الاحتلال وطالبت بالمزيد من التحرك للإفراج عن كافة الأسرى، وفي مقدمتهم الأسيرات- والأطفال- والمرضى.

واستعرض الاجتماع، التقارير المقدمة من فروع الكتلة في المحافظات، والعلاقة من الكتل النسوبة المختلفة ومع اتحاد المرأة الفلسطينية، والنشاطات التي تقوم بها الكتلة في النشاطات المختلفة النقابية والاجتماعية والوطنية.

وتدارس الاجتماع خطة العمل الخاصة بالكتلة، وكيفية النهوض بأوضاع المرأة الفلسطينية، وابتداع الوسائل الكفيلة بإسهام المرأة في النضال الوطني الفلسطيني ضد الاحتلال، وفي مواجهة جدار الفصل، والاستيطان، وتهويد القدس، وتهديم البيوت، كما تدارس الاجتماع الوسائل الكفيلة بتقديم الخدمات للمرأة الفلسطينية، مؤكدين ان كتلة نضال المرأة تسعى جاهدة من أجل هذا العمل الاجتماعي.

وأشاد المجتمعون، بالمشاركات في الفعاليات الوطنية التي تقوم بها الجبهة ضد الاحتلال والممتد على ساحة الوطن في الضفة وغزة، مطالبين المجتمع الدولي بالتحرك الفعلي والجاد من أجل وضع حد لممارسات الاحتلال وعدوانه المستمر على شعبنا وأرضنا الفلسطينية، وممارسة الضغط على الاحتلال لإجباره على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، والاتفاقات الموقعة .

ودعت الكتلة إلى ضرورة تفعيل الحوار الوطني الفلسطيني من أجل إنهاء حالة الانقسام القائمة، والتي لا يستفيد منها سوى الاحتلال، داعية إلى الاستجابة لدعوة مصر الشقيقة والتعامل معها بايجابية من أجل عودة اللحمة والوحدة لشعبنا الفلسطيني.