الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه وزير الداخلية- رئيس سلطة المياه: لن نسمح باستمرار التعديات والسرقات في قطاع المياه

نشر بتاريخ: 31/08/2008 ( آخر تحديث: 31/08/2008 الساعة: 20:24 )
رام الله-معا- التقى د. شداد العتيلي، رئيس سلطة المياه، اليوم بوزير الداخلية اللواء عبد الرزاق اليحيى، للتباحث في أمور قطاع المياه، والازمة الناجمة عن شح المياه، بالاضافة الى المشاكل التي تعاني منها المحافظات والمواطنين نتيجة السرقات والتعديات على شبكات المياه، والتي باتت تتفاقم بشكل كبير، مشكلة بذلك ازمة مياه خانقة تشهدها مختلف المناطق الفلسطينية.

وأشار اللواء عبد الرزاق اليحيى الى اهمية قطاع المياه خاصة في ظل الوضع السياسي الذي يحدد للفلسطينيين الكميات التي يتوجب عليهم استخدامها، واوضح انه قام بزيارة تفقدية لمحافظتي الخليل وطوباس، اطلع من خلالها على الاوضاع المائية فيها، واطلع على حالات السرقات والتعديات والابار المخالفة التي تتم في هذا القطاع .

وبين انه يتوجب على الجميع العمل للحد من هذه الظاهرة، التي باتت تتفاقم وتزيد من سوء الوضع في هذا القطاع الحيوي والهام وصعوبة ادارته.

وأكد الطرفان على أن قضية المياه بالاضافة الى كونها قضية انسانية، هي قضية أمن وطني تستوجب من الجميع الحفاظ عليها، والحرص على استمرار وجودها والمحافظة على حقوق الشعب الفلسطيني من خلال محافظتهم على مياههم بالتوازي مع الجهود التي يبذلها المفاوض الفلسطيني لاسترداد حقوقهم المائية.

من جانبه اكد د. العتيلي، أن سلطة المياه تدير أزمة مياه في ظل موسم مائي يتسم الشح وقلة الكميات المائية التي تحصل عليها سواء من مصادرها المحلية او تلك التي تقوم بشرائها من الجانب الاسرائيلي، مبينا ان ما يتم على ارض الواقع من تعديات وسرقات ومخالفات ترتكب من قبل المواطنين تؤدي الى حرمان المواطنين من المياه وتقف عائقاً امام التقدم بالعمل في الجوانب المختلفة المتعلقة بالمياه.

وشدد د. العتيلي على أن سلطة المياه لن تسمح باستمرار هذه الاعمال البعيدة عن الجوانب الوطنية وأنها ستمضي في خطتها التي أعلنتها في كافة المحافظات ضمن خطة الطوارئ لهذا العام التي تهدف من خلالها الى الحد من مثل هذه الممارسات.

ومن الجدير ذكره ان سلطة المياه قد التقت اللواء حازم عطالله وقد أوعز الى مختلف مدراء الشرطة في المحافظات على أهمية وقف التعديات ومساعدة سلطة المياه في انجاح خطة الطوارئ.