السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عذر أقبح من ذنب - اسرائيل تطلب من جنودها عدم المجاهرة في الاكل وعدم نفخ الدخان في وجوه الفلسطينيين على الحواجز في رمضان

نشر بتاريخ: 01/09/2008 ( آخر تحديث: 01/09/2008 الساعة: 14:16 )
بيت لحم- تقرير معا- مع بداية شهر رمضان صباح اليوم اعطت قيادة جيش الاحتلال الاوامر للجنود المتواجدين على الحواجز المنتشرة في الضفة الغربية ( نحو 570 حاجزا عسكريا ) بالتقليل من الاكل امام المواطنين الفلسطينيين كذلك بعدم التدخين في وجوه المواطنين اثناء مرورهم عبر الحواجز .

وكذلك قررت الادارة المدنية للاحتلال بالسماح للمواطنين العرب في مناطق 48 بالدخول الى مناطق السلطة الفلسطينية لزيارة اقاربهم والسماح بادخال النقود الى الاسرى الفلسطينيين لشراء احتياجاتهم لهذا الشهر .

وقالت انه وبهذه المناسبة سيتم التنسيق بين الاوقاف والادارة المدنية لتسهيل الصلاة في المسجد الاقصى وزيادة التصاريح لهذه الغاية.

امر واحد اغفلته سلطات الاحتلال، وهو ضرورة ازالة هذه الحواجز التي تزيد من شقاء السكان وتجعل من السفر بين المدن والبلدات رحلة عذاب شاقة, وان جميع المؤسسات الدولية حثّت اسرائيل مرارا وتكرارا لازالة هذه الحواجز باعتبارها مهينة لكرامة الانسان وعقابا جماعيا لسكان الضفة الغربية اضافة الى كونها عامل تدمير لاية خطة لانقاذ الاقتصاد .

الشرطة الاسرائيلية كانت اعتقلت اليوم 45 عاملا فلسطينيا في الطيبة دون ان يكون لديهم تصريح دخول الى اسرائيل حسب قول الشرطة الاسرائيلية .

جاء ذلك بعد عملية تمشيط ودهم واسعة قامت بها شرطة اسرائيل وجنود حرس الحدود وبعد عملية ( فحص امني) تم نقل المعتقلين الى مناطق السلطة .