الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى المدني في الجنوب يبدأ المرحلة الثانية من مشروع السلم الاهلي

نشر بتاريخ: 02/09/2008 ( آخر تحديث: 02/09/2008 الساعة: 17:47 )
بيت لحم- معا- اختتمت مؤسسة الملتقى المدني بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية ورشتين تدريبتين حول موضوعات حل النزاع والسلم الاهلي ضمن المرحلة الثانية من فعاليات مشروع "السلم الاهلي" والذي تنفذه المؤسسة وذلك في كل من مركز ثقافة الطفل في مخيم الفوار في محافظة الخليل ونادي شباب العبيدية في محافظة بيت لحم.

وفي بداية اللقاءات استعرض طاقم الملتقى المدني ما تم انجازه خلال المرحلة الاولى من مراحل تنفيذ المشروع.

ويشار ان المشروع يهدف إلى ترسيخ روح التسامح والتفاهم واحترام سيادة القانون بين الناس وبين المجتمعات المحلية من خلال العمل مع المنظمات الأهلية في المجتمع الفلسطيني.

وقدم المشاركون خلال اللقاءات العديد من المداخلات التي اشارت الى اهمية التطرق الى مثل هذه المواضيع وخصوصا في هذه المرحلة الحرجة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وخرج المشاركون بالورشات بمجموعة توصيات كان أهمها توزيع نشرات خاصة بموضوع حل النزاع وذلك بالتعاون مع الملتقي المدني.

وبناءً على توصيات المشاركين في الورشة الاولى من مشروع السلم الأهلي، قام الملتقى المدني بتوزيع دليل المتدربين في موضوع حل النزاع والسلم الاهلي وسيادة القانون، وتم الاتفاق ما بين المؤسسات المشاركة وبالتنسيق مع الملتقى المدني، على عقد عدة فعاليات بعد الانتهاء من الورشات التدريبة.

وستكون على النحو التالي: عقد ورشات تدريبة ولقاءات مفتوحة مع صناع القرار في محافظة بيت لحم للحديث عن قضايا حل النزاع -سيادة القانون- والسلم الاهلي.

وتجدر الاشارة الى ان هذه اللقاءات إدراها كل من الاستاذ أحمد أبو وردة من مركز ثقافة الطفل والاستاذ سمير أبو علي من نادي شباب العبيدية والتي تأتي كجزء من برنامج تدريبي لمشروع عقد ورش عمل محلية ولقاءات مفتوحة مع صناع القرار من أجل المساهمة في تعزيز مفهوم السلم الاهلي. وقد شارك في الورشات حوالي70 شاب وشابة.