حنان عشراوي: نحتاج الى تيار من الديمقراطيين والاصلاحيين المتنورين... واستقالة فياض ليست قضية انتخابات

نشر بتاريخ: 22/11/2005 ( آخر تحديث: 22/11/2005 الساعة: 07:38 )
القدس- معا- دعت حنان عشراوي الى وجوب ان يكون هناك تيار واضح من الديموقراطيين والاصلاحيين المتنورين الذين يمثلون تغييرا نوعيا في الخطاب السياسي السائد .

واضافت في حديث لمراسلنا في القدس" ان الشعب الفلسطيني بحاجة الى عنوان ينظر اليه كعنوان غير تقليدي ولكن اصلاحي يمتلك لغة سياسية واضحة وصريحة وواثقة من نفسها ولها برنامجها الاجتماعي المبني على الاصلاح والعدالة الاجتماعية وايضا رؤية سياسية وطنية واضحة تتعلق بصنع سلام عادل".

وقالت:" نحن بحاجة الى تخطي هذا الاستقطاب الثنائي والوصول الى تعددية حقيقية".

وردا على سؤال حول امكانية ظهور هذا التيار في الانتخابات القادمة, قالت عشراوي:" هناك تيار بصدد التكوين آمل ان تعطيه المرحلة الانتخابية القادمة الفرصة ليظهر في الساحة كتيار واضح وصريح, وان يعمل في المجلس التشريعي كعامل حاسم".

وفيما يتعلق باستقالة سلام فياض وزير المالية, قالت عشراوي: "برأيي هذا مشهد قاتم, سلام فياض كان عنوانا للاصلاح والنزاهة, ونأمل بان يعود عن استقالته والتي لم تكن قضية انتخابات كما علمنا, بل هناك التزام بقضايا الاصلاح المالي فيما يتعلق بالرواتب الامنية وغيرها", وأضافت: "لا بد ان نكون اول المصلحين ويجب ان نصلح انفسنا وان نقبل بمبادئ المساءلة. القضية وهي قضية جوهرية ولقد كان د. سلام فياض يعطي العمل الفلسطيني مصداقية دولية وداخلية , نريد اشخاصا يتمتعون بثقة ويتحلون بالنزاهة والقدرة على العمل والكفاءة والالتزام".