الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الأقصى للوقف والتراث توفّر يوميا مئات وجبات الإفطار للصائمين في المسجد الأقصى المبارك

نشر بتاريخ: 04/09/2008 ( آخر تحديث: 04/09/2008 الساعة: 12:57 )
القدس - معا - تقوم مؤسسة الأقصى للوقف والتراث يوميا بتوفير مئات وجبات الإفطار للصائمين المرابطين في المسجد الأقصى المبارك، وذلك خدمة للمصلين الذين يشدّون الرحال الى المسجد الأقصى المبارك، وتيسيرا لكل الوافدين للمسجد الأقصى وتسهيلا لهم لقضاء أوقاتهم بالصلاة والعبادة في شهر رمضان المبارك، موضحة ان ذلك سيستمر على مدار أيام شهر رمضان المبارك.

هذا وقد بدأت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث منذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك بتقديم مئات وجبات الإفطار، بالإضافة الى تقديم التمور وعبوات المياه الباردة للصائمين الوافدين الى المسجد الأقصى المبارك.

واكدت المؤسسة انها تحرص ان تقدم وجبة الإفطار ساخنة ومتنوعة، للرجال والنساء والأطفال، ويقوم متطوعون منذ ساعات بعد العصر بترتيب مواقع الإفطارات، وفرش الأرضيات في ساحات متعددة داخل المسجد الأقصى المبارك، حيث تخصص مواقع لإفطارات الرجال وأخرى للنساء وثالثة للأطفال .

وأفادت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن عدد وجبات الإفطار يزداد يوما بعد يوما، ويكون أكثره أيام الخميس والجمعة والسبت حيث تقدّم آلاف وجبات الإفطار يوميا للصائمين في المسجد الأقصى المبارك، في حين يكون عدد الوجبات المقدم أكثر في العشر الأواخر من شهر رمضان وخاصة ليلة السابع والعشرين من رمضان ( او ما اصطلح على تسميته ليلة القدر ) حيث يتم تقديم عشرات آلاف وجبات الإفطار والسحور للصائمين في المسجد الأقصى المبارك .

في نفس السياق، فقد أفادت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، انها تسير عشرات الحافلات يوميا الى المسجد الأقصى المبارك لكل من يرغب ان يشدّ الرحال الى المسجد الأقصى للصلاة والإعتكاف والرباط، كما أفادت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " أنها تقيم يوميا درسا او موعظة دينية في محراب المسجد الأقصى للرجال وفي محراب قبة الصخرة للنساء، كما تعكف "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " على وضع اللمسات والإستعدادات لإحياء العشر الأواخر من شهر رمضان في المسجد الأقصى خاصة في " ليلة القدر " .

وقالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" ان جميع الفعاليات التي تقوم بها خدمة للمسجد الأقصى والمصلين والصائمين في المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان المبارك تتمّ تحت إدارة وإشراف هيئة الأوقاف في القدس ولجنة الإعمار.