الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن خطة الوزارة للترويج السياحي: الوزيرة دعيبس تلتقي رئيس احدى شركات السياحة البولندية

نشر بتاريخ: 04/09/2008 ( آخر تحديث: 04/09/2008 الساعة: 13:11 )
بيت لحم-معا- التقت وزيرة السياحة والآثار خلود دعيبس في مقر الوزارة في مدينة بيت لحم وبحضور ماجد اسحق القائم باعمال مدير عام التسويق السياحي في الوزارة برئيس شركة السفر والتجارة البولندية ارتور ماتياسزيك ترافقه باربرا لادزينسكا مدير عام الشركة وسبستيان ممثل الشركة في الاراضي المقدسة والذين يزورون البلاد بهدف استطلاع الاوضاع في المنطقة.

وتعتبر هذه الشركة من الشركات المهتمة جدا بالسياحة الفلسطينية وبالاقامة في الفنادق الفلسطينية حيث بلغ عدد ليالي المبيت للسياح البولنديين من هذه الشركة في الاشهر الخمسة الاخيرة قرابة 12000 ليلة مبيت .

ورحبت دعيبس بالوفد الضيف, شاكرة اياهم على التعاون المثمر مع الجانب الفلسطيني, مشيدة بمتانة العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني بالشعب البولندي, مشيرة الى مشاركة وزارة السياحة والآثار في معرض السياحة الدولي الذي سوف يقام في بولندا, داعية اياهم الى زيارة الجناح الفلسطيني في المعرض والمساعدة في الترويج للسياحة الفلسطينية في بلادهم.

وتسعى وزارة السياحة الفلسطينية الى التركيز على السوق السياحية البولندية باعتبار ان بولندا هي من اهم الاسواق الواعدة للسياحة الفلسطينية حيث اصبحت تحتل المرتبة الثانية من حيث اعداد السياح الوافدين بعد روسيا والمرتبة الاولى من حيث ليالي المبيت في الفنادق الفلسطينية, فقد زار فلسطين وفي النصف الاول من العام 2008 تقريبا 60000 سائح بولندي اقامو غالبيتهم في الفنادق والمدن الفلسطينية وخاصة في فنادق مدينة بيت لحم.

وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على العمل لتنظيم جولات سياحية لمكاتب السياحة البولندية ووكلاء السفر البولنديين في فلسطين وتنظيم لقاء لهم مع نظرائهم من القطاع السياحي الفلسطيني الخاص.