الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد حزب الشعب الفلسطيني ينهي زيارته لجمهورية الصين الشعبية

نشر بتاريخ: 05/09/2008 ( آخر تحديث: 05/09/2008 الساعة: 16:21 )
بيت لحم-معا- انهى وفد من حزب الشعب الفلسطيني زيارته لجمهورية الصين الشعبية استمرت عشرة أيام التقى خلالها عدد من المسؤولين في الحكومة الصينية والحزب الشيوعي الصيني.

وشملت الزيارة لقاءات مع مسؤولي العلاقات الخارجية الصينية شرح خلالها الوفد الأوضاع الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر علي الشعب الفلسطيني والحصار المفروض علي قطاع غزة.

والتقى الوفد مع رئيسة عصبة الشبيبة الصينية والتي أبدت استعدادها لتعاون مشترك بين الشبيبة الصينية وحزب الشعب لتقديم برامج تدريب وتأهيل للشباب الفلسطيني بما يخدم تطوير قدرات الشباب الفلسطيني وأيضا زيارات متبادلة بين الشباب الفلسطيني والصيني .

وشرح الوفد أوضاع المرأة الفلسطينية في لقاءات مع رئيسة اتحاد المرأة وعدد من القيادات النسوية الصينية حيث أعربت عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني وتبني قضايا المرأة الفلسطيني من اجل الارتقاء بالمرأة الفلسطينية سياسيا واجتماعيا وتقديم كل الدعم والمساندة لها.

وشملت الزيارة عدد من المدن الصينية حيث قام الوفد بزيارات لمدن بكين وتشانج تشينج وشنغهاي وأيضا بعض المنشأت الصناعية الصينية وأهمها اكبر مصنع للسيارات في الصين ومشاريع اقتصادية كبري

وأكد وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب رئيس الوفد في بيان وصل "معا" إن الزيارة كانت ناجحة ومثمرة حيث أوضح الوفد الواقع الفلسطيني تحت الاحتلال, وحقق عدد من التفاهمات مع الحكومة الصينية والحزب بما يخدم مصلحة الشعب الفلسطيني.

وأكد العوض على عمق العلاقات الصينية الفلسطينية وان هذه الزيارات ستتواصل بما يخدم مصالح الشعبين, شاكرا الحزب الشيوعي الصيني علي ضيافته واهتمامه الكبير بالوفد الحزبي, مثمنا دور سفارة فلسطين والسفير دياب اللوح والذي يقوم بدور فاعل في رعاية مصالح الشعب الفلسطيني في الصين.

وضم الوفد وليد العوض ونافذ غنيم عضوي المكتب السياسي لحزب الشعب وأعضاء اللجنة المركزية وجيه أبو ظريفة ومنجد أبو جيش ورائد زعرور وخضر كمال ودنيا خضر إضافة الكوادر من الحزب سامي زلموط وضحى السلفيتي.