الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تدعو لحماية الحريات الصحفية وتعلن تضامنها مع الزميلات والزملاء العاملين في "الجزيرة"

نشر بتاريخ: 05/09/2008 ( آخر تحديث: 05/09/2008 الساعة: 17:14 )
القدس- معا- دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، الجهات الرسمية والأهلية الفلسطينية للدفاع عن حرية الصحافة في فلسطين وحماية الصحفيين والإعلاميين من كافة أشكال التعديات والانتهاكات بما فيها التحريض المباشر وغير المباشر ضد الصحفيين والمؤسسات الإعلامية العاملة في فلسطين.

وناشدت النقابة في بيان لها الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور سلام فياض، باتخاذ الإجراءات التي من شأنها صيانة واحترام الحريات العامة وبخاصة حرية الصحافة، وتعزيزها وحماية الصحفيين أثناء قيامهم بواجباتهم المهنية.

وأكدت النقابة أن حرية الصحافة في فلسطين هي من الحقوق الأساسية المنصوص عليها في إعلان الاستقلال الفلسطيني كما في القانون الأساس للسلطة الوطنية الفلسطينية، وأن أي محاولة للانتقاص من هذه الحقوق أو التحريض على الصحفيين هي مخالفة صريحة لإعلان الاستقلال والقانون الأساس ولروح الإجماع الوطني الفلسطيني.

وأشارت النقابة بشكل خاص إلى ما يتعرض له العاملون في قناة الجزيرة الفضائية من حملات تحريض، واعتبرت أن هذه الحملة تستهدف كل الصحفيين الفلسطينيين وحرية الصحافة بشكل عام، كما أنها تسيء لصورة فلسطين ومصالح شعبها الوطنية ولرسالة الصحافة المهنية في سعيها لنقل واقع شعبنا ومعاناته من الاحتلال للعالم أجمع.

كما جددت النقابة تضامنها مع الزميلات والزملاء العاملين في قناة الجزيرة المشهود لهم بوطنيتهم ومهنيتهم، ومع كل الزملاء الذين يتعرضون للمضايقات من أية جهة كانت، ودعت النقابة جميع المسؤولين في قيادة منظمة التحرير والحكومة والفصائل والمنظمات الأهلية إلى حماية حرية الصحافة ووسائل الإعلام، مؤكدة أن أي اعتداء أو انتهاك للحريات الصحفية هو اعتداء على النقابة والأسرة الصحفية برمتها، وأن النقابة ستبقى كما عهدها الجميع منحازة لحرية الصحافة والصحفيين .