الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

وزارة الحكم المحلي تفتتح وتتسلم عدة مشاريع حيوية

نشر بتاريخ: 06/09/2008 ( آخر تحديث: 06/09/2008 الساعة: 12:56 )
رام الله - معا - قامت الإدارة العامة للمشاريع في وزارة الحكم المحلي في افتتاح مزيد من المشاريع الممولة من وزارة المالية ((موازنة المشاريع التطويرية)) والمشاريع المخصصة للهيئات المحلية المتضررة من الجدار.

ففي محافظة رام الله والبيرة تم افتتاح عطاء تعبيد طرق داخلية في قرية دورا القرع بقيمة 170 الف دولار كما تم افتتاح عطاء تعبيد طريق YMCA ((جاك شيراك )) اضافة الى فتح عطاء تشطيب مدرسة كفر نعمة بقيمة 35 الف دولار .

وفي محافظة الخليل تم فتح عطاء تطوير شبكة الكمبيوتر ( CPS ) لبلدية الخليل بقيمة 100الف دولار وكذلك تم فتح عطاء تأهيل ملعب الحسين في المدينة بقيمة مليون و400 الف دولار.

وقامت الإدارة العامة للمشاريع في وزارة الحكم المحلي باستلام مشروع تعبيد طرق داخلية في قرية رمانه في محافظة جنين بقيمة 77 الف دولار واستلام مشروع تعبيد طرق الخزان في بلدية الزبابدة بقيمة 118 الف دولار وفي نابلس تم استلام مشروع تعبيد مدخل نابلس عورتا بقيمة 320 الف دولار كما تم استلام مشروع مياه تشطيب غرف صفية في قرية مجدل بني فاضل بقيمة 120 الف دولار وذلك بتمويل مؤسسة G.T.Z الالمانية ووزارة المالية .

ويجدر الاشارة الى أن وزارة الحكم المحلي ومنذ تشكيل حكومة الدكتور سلام فياض وتسلمها مهامها قامت وبالتسيق مع وزارة المالية بتنفيذ العشرات من المشاريع للهيئات المحلية من الموازنة الخاصة بالمشاريع التطويرية في وزارة المالية حيث بلغت قيمة هذه المشاريع 12 مليون دولار لغلية شهر 9/2008 موزعة على (100) مشروع يتم بتنفيذها لصالح الهيئات المحلية حيث انهت وزارة الحكم المحلي تنفيذ 35 مشروع والباقي قيد التنفيذ او اعداد الوثائق.

اما المشاريع التي تم تحويلها لوزارة الحكم المحلي من قبل رئاسة الوزراء للمناطق الاكثر تضرراً من الجدار فقد تم تحويل ما قيمته 17 مليون دولار تقريباً لتنفيذ حوالي 200مشروع تم الانتهاء من تنفيذ 14 مشروع لغاية بداية الشهر الجاري والان يجري تنفيذ ما مجموعة 40 مشروع ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من 50% من قيمة المنحة حتى نهاية شهر تشرين اول المقبل .