الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى النجد التنموي يشرع بتنفيذ مشروع إعادة صناعة الملابس القديمة وتوزيعها على الفقراء

نشر بتاريخ: 06/09/2008 ( آخر تحديث: 06/09/2008 الساعة: 17:14 )
غزة -معا - شرع ملتقى النجد التنموي بمدينة غزة، اليوم السبت، بتنفيذ مشروع إعادة صناعة وحياكة الملابس القديمة، بعد جمعها واستلامها من المواطنين.

وقال خالد أبو شرخ، المدير العام للملتقى، ان فكرة وجوهر المشروع يقوم على الاستفادة من الملابس القديمة التي لا يستعملها المواطنون، وإعادة تأهيلها بحيث تصبح جديدة بدلا من رميها في مكبات القمامة.

وأضاف أبو شرخ في حديث للصحافيين إن الملتقى سيقوم بتوزيع هذه الملابس على الأسر المحتاجة والفقيرة، بعد إعادة صناعتها وتنظيفها وكيها وتغليفها.

وأشار أبو شرخ إلى أن المشروع يهدف إلى التغلب على النقص الواضح في الملابس في السوق ومن اجل مساعدة الطبقة الفقيرة بالكسوة، سيما وان فصل الشتاء على الأبواب.

وطالب أبو شرخ المواطنين والعائلات بالتبرع بالملابس القديمة بدلا من رميها حتى تستفيد عوائل مستورة أخرى منها، مشيرا إلى أن الملتقى جهز الطواقم البشرية والسيارات للذهاب إلى المنازل لاستلام الملابس منهم.

وعبر عن ثقته بنجاح المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه في قطاع غزة الذي يعاني منذ سنتين من نقص حاد في الملبوسات وارتفاع أسعار ما هو موجود منها.

وقال أبو شرخ ان الملتقى أصر على تنفيذ المشروع بعد دراسة وبحث ميداني أجراه الملتقى وتبين من خلاله حاجة آلاف الأسر للملابس وخصوصا شريحة الأطفال والنساء.