الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس اتحاد النقابات بالجامعات يعلن عن اضراب تحذيري يوم الاثنين- جامعة النجاح تدعو الطلبة للالتزام بالدوام الرسمي الاحد

نشر بتاريخ: 06/09/2008 ( آخر تحديث: 06/09/2008 الساعة: 20:15 )
بيت لحم- معا- أعلن موسى عجوة، الناطق الاعلامي لاتحاد النقابات في الجامعات الفلسطينية، امين سرها، ان يوم الاثنين المقبل 8-9-2008 هو يوم اضراب شامل لكافة العاملين في الجامعات الفلسطينية.

وقال ان هذا الاضراب جاء ردا على عدم تلبية الرزمة المطلبية لحقوق العاملين من قبل مجلس التعليم العالي، ووزارة التربية والتعليم العالي، وبعض ادارات الجامعات.

واضاف عجوة في بيان وصل "معا" نسخة منه:" ان مجلس الاتحاد ليس من هواة الاضراب، واغلاق الجامعات واعاقة المسيرة التعليمية، ولكن ما الت اليه الاوضاع المعيشة من غلاء للاسعار وانخفاض في سعر الدينار وكثرة الاعباء الحياتية كل ذلك دعا الى ضرورة الوقوف من اجل ان نعيش بكرامة".

من ناحية اخرى صرح صلاح برهم رئيس مجلس الاتحاد بان ما عرض على مجلس الاتحاد من قبل اللجنة المنبثقة ، عن مجلس التعليم العالي والمؤلفة من رؤساء جامعات النجاح وبيرزيت والبولتيكنيك والاسلامية والازهر اقل مما كنا نتقاضاه من رواتب في الاشهر الماضية،.

واضاف برهم :"اننا سنستمر في اجراءاتنا النقابية التصعيدية حتى يتم الاستجابة لمطالب الاتحاد.

واصدر مجلس اتحاد النقابات بيانا الى الراي العام، دعا فيه الى التحرك الفوري والفعال للوقوف الى جانب نضال مجلس الاتحاد.

واضاف المجلس في بيانه :"اننا لن نتنازل ولن نقف مكتوفي الايدي او موقف المتفرج او غير المكترث حيال ما الت اليه اوضاع العاملين في الجامعات الفلسطينية، واختتم البيان "انه في ظل الاوضاع الصعبة نرى ان هناك عقودا خاصة ابرمت داخل بعض الجامعات الفلسطينية لعدد من الاشخاص وهذا يتنافى مع تردي الاوضاع المعيشية في الجامعات الفلسطينية ويتطلب وقفه جادة لمحاربة كل من يقف عائقا في وجه التطور والتقدم وذلك عبر الحفاظ على الكفاءات التعليمية وحمايتها".

من جهتها دعت جامعة النجاح الوطنية كافة الطلبة الى الالتزام بالدوام الرسمي يوم غد الاحد.

وقالت مصادر في الجامعة ان الادارة هي صاحبة الحق في تعليق او استمرار الدوام .