الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تشرع بحملة واسعة لتقويض كافة مظاهر الفوضى في مجالات التنظيم والتخطيط الحضري

نشر بتاريخ: 23/11/2005 ( آخر تحديث: 23/11/2005 الساعة: 04:16 )
غزة- معا- أفادت وزارة الداخلية ان بلدية غزة شرعت اليوم بحملة واسعة لإزالة اللوحات الإعلانية واللافتات التجارية غير المرخصة المنتشرة بصورة عشوائية في مناطق متفرقة بمدينة غزة .

وقال طلعت الوحيدي مدير إدارة التفتيش والمتابعة في البلدية وهي الإدارة المكلفة بتنفيذ الحملة في بيان صحفي أصدرته البلدية أن فرق الإدارة تساندها قوة من شرطة البلدية، قامت بتفكيك وإزالة عدد كبير من اللوحات الإعلانية، واللافتات التجارية غير المرخص تركيبها وتم التحفظ عليها، ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحابها.

وأكد الوحيدي أن توجيهات الدكتور ماجد أبو رمضان القائم بأعمال رئيس البلدية واضحة وصريحة بهذا الشأن وتقضي بالعمل على تقويض كافة مظاهر الفوضى في مجالات التنظيم والتخطيط الحضري والأسواق وكل ما يشوه وجه المدينة الحضاري والجمالي.

وأشار إلى أن د. أبو رمضان أطلق الأسبوع الماضي حملة لا زالت متواصلة لإزالة البسطات العشوائية من أمام الميادين والشوارع والمرافق العامة، موضحاً أن الحملة حققت نتائج جيدة، حيث تم إزالة أعداد هائلة من البسطات من أمام المستشفيات، وأسوار الجامعات.

وتطرق مدير إدارة التفتيش والمتابعة في بلدية غزة إلى حملة مكافحة ظاهرة ذبح اللحوم غير القانونية خارج المسلخ البلدي، التي أطلقتها البلدية مؤخراً، لافتاً إلى أن الحملة تم تنفيذها بالتعاون مع القسم البيطري بمسلخ البلدية وشرطة البلديات، حيث استهدفت مراقبة اللحوم الموجودة في أسواق المدينة، لضمان سلامة المواطنين.

وأشار الوحيدي إلى أن الحملة أسفرت عن التحرز على عدة أبقار وعجول مذبوحة خارج المسلخ، وكميات كبيرة من اللحوم تم تحويلها إلى المختبر البيطري التابع للمسلخ، للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض.

ونوه الوحيدي، إلى أنه تم تحويل المخالفين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، والتي تتراوح بين الغرامة المالية الباهظة، ومصادرة اللحوم، وقد تصل في بعض الحالات الخطيرة إلى السجن.