الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطريرك ثيوفيلوس الثالث ينتدب الأب د.ابراهيم دبور لمؤتمر مجلس الكنائس العالمي في سويسرا

نشر بتاريخ: 13/09/2008 ( آخر تحديث: 13/09/2008 الساعة: 20:26 )
القدس- معا- انتدب غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس و الأراضي المقدسة، و الأردن، قدس الأب د.ابراهيم دبور مندوباً عن بطريركية الروم الأرثوذكس؛ للمشاركة في المؤتمر اللاهوتي الذي يعقده مجلس الكنائس العالمي في العاصمة السويسرية بيرن.

وأعرب غبطته على لسان الأب عيسى مصلح، الناطق الرسمي باسم بطريركية الروم الأرثوذكس، عن أهمية المؤتمر و ثقته بقدرات الأب د. دبور لتمثيل بطريركية الروم الأرثوذكس خير تمثيل في هذا الحدث العالمي.

و أكد الأب مصلح أن المؤتمر سيستمر لمدة أربعة أيام و يهدف الى نشر السلام و العدل بين الشعوب، و أن البطريركية الارثوذكسية المقدسية تولي اهتماماً كبيراً للمساعي الدولية الهادفة إلى إحلال السلام و العدل خاصة في الأراضي المقدسة.

و من جهته، أشار الأب د. دبور الى مشاركة أكثرمن ستين لاهوتياً من مختلف أنحاء العالم في هذا المؤتمر الذي يضم أيضاً عدد من رؤساء الجامعات اللاهوتية الدولية. و صرّح الأب د. دبور بأنه سيلقي محاضرة خلال المؤتمر حول موضوع العهد بين الله سبحانه و تعالى وسيدنا إبراهيم عليه السلام ، مع إبراز االمعاني اللاهوتية لهذا العهد، كما سيبيّن النظرة المسيحية للمواضيع المتصلة بهذا الجانب.