الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي يستمر في افتتاح عطاءات مشاريع القرى المتضررة من الجدار

نشر بتاريخ: 14/09/2008 ( آخر تحديث: 14/09/2008 الساعة: 11:30 )
رام الله - معا - اصدر وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك تعليماته وتوجيهاته الى الادارة العامة للمشاريع في الوزارة والفرق العاملة في إنجاز مشاريع القرى الاكثر تضرراً من الجدار بضرورة الاسراع في فتح عطاءات المشاريع المخصصة لهذه القرى بهدف انجازها قبل نهاية العام الحالي.

وقد باشرت دائرة المشاريع في الوزارة وبالتنسيق مع الهيئات المحلية والمديريات في مختلف المحافظات وبنفس الآلية التي تم وضعها مع الوزارات ذات العلاقة لانجاز المشاريع التي تمول من وزارة المالية.

وبناء على ذلك فقد تم فتح عطاء تعبيد طرق داخلية في قرية بيت اجزا في محافظة القدس بقيمة (90) الف دولار وفتح عطاء تأهيل مشاريع جبل الديك في بيت ساحور بقيمة (270) الف دولار وفتح عطاء تأهيل شارع عش غراب في بيت ساحور ايضا بقيمة (150) الف دولار وفتح عطاء تاهيل طرق في بتير بقيمة (50) الف دولار وفتح عطاء طرق في ارطاس بقيمة (100) الف دولار وفتح عطاء تعبيد طريق في المعصرة بقيمة (50) الف دولار وفتح عطاء ترميم مقر المؤسسات في بيت لحم بقيمة (60) الف دولار.

من ناحية اخرى فقد تسلمت دائرة المشاريع في الوزارة العديد من المشاريع التي تم انجازها حيث استلمت مشروع تعبيد طرق داخلية في قرية الباذان واستلام مشروع تعبيد طرق داخلية في عين شبلي في الاغوار بقيمة (50) الف دولار ومشروع تعبيد طرق في بيت حسن بقيمة (50) الف دولار كما تم استلام مشروع تعبيد طرق داخلية في عزون في محافظة قلقيلية.

علماً بأن هذه المشاريع قد تم تمويلها من وزارة المالية على بند المشاريع التطويرية ومن الموازنة التي خصصت للمناطق الاكثر تضرراً من الجدار وقد شارك في فتح هذه العطاء منسق مشاريع قرى الجدار المهندس عبد المجيد مدنية حيث افاد انه سيتم افتتاح عطاءات المرحلة الثانية من مشاريع القرى المتضررة من الجدار في نهاية شهر سبتمبر الحالي.