السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الإعلاميين الشباب ينظم عرضاً وثائقياً بنابلس

نشر بتاريخ: 14/09/2008 ( آخر تحديث: 14/09/2008 الساعة: 11:33 )
نابلس - معا - نظم ملتقى الإعلاميين الشباب وبالتعاون مع جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي ومركزها دارنا لمبادرات الشباب والمواطنين، سلسلة عروض لأفلام وثائقية شبابية على مدار ثلاث أمسيات رمضانية فنية.

وتخلل الأمسيات الرمضانية عرضا لفلم " أحلام بأرض الأمل" يجسد في حكاية بعض أطفال مخيمات اللجوء ورحلتهم لأرض الآباء والأجداد التي دمرها الاحتلال وباتت أرضا للأحلام والآمال.

وتمثل الفلم الثاني " مهن تحت الطربوش" بسرد واقع المهن التقليدية القديمة في مدينة نابلس والتحديات التي تواجه هذه الحرف في ظل سيطرة الصناعات الحديثة حيث يوثق هذا الفلم هذه المهن بطريقة شائقة.

ويحكي الفلم الثالث" قهوة بطعم القسوة" قصة طفل في الثانية عشرة من عمره، يستل لقمة العيش من خلال بيعه لفناجين القهوة على حاجز إسرائيلي عسكري، ليعيل بهذه المهنة أسرته المكونة من 15 فردا خاصة بعد وفاة والده.

وبعد عرض الأفلام تم فتح باب النقاش حيث قام المخرجون الشباب بالرد على استفسارات الجمهور والإجابة على تساؤلاتهم، وذلك بحضور مدير عام جمعية نابلس امجد الرفاعي، ورئيس جمعية أنصار الإنسان وجدي يعيش، والدكتور موسى عليان المحاضر في قسم الصحافة في جامعة النجاح الوطنية ، ووفد تضامني اسباني، وغيرهم من ممثلي المؤسسات الأهلية والمتطوعين .

ويشار الى أن ملتقى الإعلاميين الشباب هو تجمع شبابي يتخذ من جمعية نابلس مقراً له، حيث يهدف الى تنظيم سلسلة من اللقاءات وورش العمل وعرض الأفلام الوثائقية المجسدة للواقع الفلسطيني .