الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة نابلس تكشف ملابسات استدراج وخطف مواطنين من قرى قلقيلية

نشر بتاريخ: 14/09/2008 ( آخر تحديث: 14/09/2008 الساعة: 12:25 )
نابلس - معا - أفاد المكتب الإعلامي للشرطة أن المباحث العامة في شرطة محافظة نابلس، القت القبض على شخصين متهمين باستدراج وخطف مواطنين من قرى قلقيلية.

وفي تفاصيل الحادثة، قالت الشرطة في بيان من المكتب الاعلامي لها تلقت "معا" نسخة منه، :" انه تم استدراجهما إلى نابلس بحجة نقل بضاعة في شاحنتهما، وما أن وصلا إلى المكان المتفق عليه حتى تفاجئا بوجود ملثميين مسلحيين يدعيان أنهما من إحدى الأجهزة الأمنية، وقاموا بخطفهما والاستيلاء على شاحنتهما بالإضافة إلى مسدس غير مرخص كان بحوزة احدهم وكذلك تلفوناتهم النقالة".

وأشار المكتب الإعلامي انه تم إطلاق سراح احدهما ليقوم بإحضار فدية قدرها 30 ألف شيقل من اجل الافراج عن الاخر، وبعدها تم إطلاق سراح الاخر وبقيت الشاحنة بحوزة الخاطفين لحين إحضار المبلغ.

وطلبت المباحث من المشتكي أن يتصل بهم لتحديد موعد لتسليم المبلغ، في تلك الإثناء تم ضبط الشاحنة في إحدى مناطق المدينة، وتم نصب كمين للخاطفين والذين غيروا مكان التسليم، وبرغم دخول قوات إسرائيلية للمدينة إلا أن المباحث أبقت في منطقة التسليم ثلاث ضباط لمتابعة القضية، حيث تم مطاردة احد الملثمين فور ظهوره مسلحا من مقبرة مخيم بلاطة وقاموا بإطلاق النار باتجاهه ولكنه لاذ بالفرار باتجاه المخيم، ولدى البحث والتحري السريع تم حصر الموضوع لدى شخصين وتم اعتقالهما، حيث اعترف احدهما بقيامه بالخطف والسلب، وتم ضبط السلاح ومصادرته وضبط التلفونات النقالة المستولى عليها، وقالت الشرطة انه تم إحالة القضية للقضاء مع المتهمين.

وقالت الشرطة أنها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه بالعبث بأمن المواطنين، وان فترة الفلتان قد ولت ولا رجعة للوراء.

كما ثمن مدير شرطة محافظة نابلس العقيد فواز داوود دور الشرطة وسهرهم على راحة المواطنين وتفانيهم في عملهم بأمانة وإخلاص وخص بالذكر فرع إدارة المباحث العامة على هذه القضية.