السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نرسان يبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع مجلس شباب يطا

نشر بتاريخ: 14/09/2008 ( آخر تحديث: 14/09/2008 الساعة: 15:02 )
الخليل- معا- بدأ مركز نرسان الثقافي تنفيذ المرحلة الثانية من مراحل مشروع مجلس شباب يطا والممول من مكتب المساعدات الشعبية النرويجية والهادف الى انشاء مجلس للشباب في المنطقة يعمل على تفعيل دور الشباب في المجتمع ويعمل على ايصال صوت الشباب الى المسؤولين وصناع القرار.

وقد بدأ المركز امس السبت تنفيذ الدورات التدريبية التي تاتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع مجلس شباب يطا، حيث عقدت أول دورة تدريبية في مقر نادي نسوي رقعه حيث ادار اللقاء الأول في الدورة التدريبية المتطوعة في مركز نرسان ابتهال عمرو والمتطوع محمد نواجعة حيث رافقهما.

وكانت البداية مع مساعدة منسقة المشروع هيام رواشدة التي قامت بالتعريف بالمركز والمشروع والهدف من المشروع حيث كان الحضور من فئة الإناث من طالبات الجامعة وقد تم التعرف عليهم والترحيب بهم ومن ثم كان دور الميسرة ابتهال عمرو حيث قامت بتعريف نفسها وبالمركز والترحيب بالجميع وتم الاتفاق مع المجموعة على القواعد الالتزام بدورة التدريبية ومواضيع دورة التي سوف تستمر مدة أسبوع من هذا التاريخ.

وقام رئيس مجلس ادارة مركز نرسان رشاد سمير ابو حميد ومنسقة المشروع فلسطين احميدات بزيارة القاعة التدريبية في نادي نسوي رقعه للترحيب بالمجموعة التدريبية، وشكرهم على انضمامهم لهذا المشروع الذي سوف يكون قاعدة شبابية في المنطقة تعمل على تحديد احتياجات الشباب والعمل على توفيره.

وأكد على أهمية الدورة التدريبية ودور فئة الشباب في ذلك، وقد أوضح ابوحميد أهمية هذة الدورات وأنها تستهدف فئة الشباب من اجل تكوين قاعدة لانطلاق الشباب في لفت الأنظار الى قضاياهم ومشكلاتهم والتأكيد على الالتزام والحضور وتحدث ايضا عن كيفية المشاركة في المشروع بعد عقد هذة الدورات وذلك من خلال انتخابات تجري بين المشاركين لاختيار أعضاء المجلس.

كما وافتتح المركز اليوم الاحد الدورة التدريبية الثانية في جمعية الجنوب لتأهيل ورعاية المعاقين بمشاركة عدد من المتطوعين في الجمعية من كلا الجنسين ومن بينهم عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل دمجهم بالعمل المجتمعي والعمل الشبابي كنوع من التأكيد على حقهم في تحديد احتياجاتهم والمطالبة بها ويدير اللقاء في الجمعية كل من المتطوع محمود البيراوي والمتطوعة نهى الدغامين من مركز نرسان الثقافي.

وتشمل الدورات عدداً من المواضيع ذات العلاقة ببناء القدرات وادارة العمل التطوعي ومهارات الاتصال والتواصل ومواضيع كتابة وادارة المشاريع.