الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن البطولة الرمضانية الثانية والتي ينظمها نادي أهلي قلقيلية فوز حطين على سلفيت 5/4

نشر بتاريخ: 15/09/2008 ( آخر تحديث: 15/09/2008 الساعة: 10:11 )
بيت لحم - معا - اللجنة الاعلامية - خالد وماجد عرباس - استؤنفت البطولة الرمضانية الثانية في قلقيلية بعد انتهاء الأسبوع الرابع للدرجة الممتازة على ملعب قلقيلية ، وضمن المجموعة الأولى فاز نادي حطين النابلسي على شقيقه نادي سلفيت بالنتيجة ( 5 - 4 ) والفريقان من عداد أندية الدرجة الأولى ، المباراة بشكل عام متوسطة إلى ضعيفة في بعض أحداثها ويرجع هذا السبب لبعد الفريقين عن التدريبات والمباريات الودية وجاءت بخمسة أهداف ملعوبة خلال الشوط الأول لكلا الفريقين.
أحداث اللقاء:
الشوط الأول: بداية فاترة من كلا الفريقين مع كرات عشوائية ودون تركيز من لاعبي الفريقين وهذا يرجع لبعد اللاعبين عن أجواء المباريات وما أن جاءت الدقيقة الثامنة حتى استغل لاعب سلفيت أحمد عبد الحافظ تمريرة علي ضاحي الذي كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعي حطين وانفرد بالمرمى مسجلا أولى أهداف اللقاء لسلفيت . تحرك بعدها لاعبو حطين عن طريق سامر المحروم إلى أيوب عليوي ومنه إلى بهاء النصر الذي ينفرد بحارس مرمى سلفيت الذي يصدها وتعود للمندفع سامر عكوبة الذي سدد كرة ردها الحارس هاني محمود وفرصة ضائعة على حطين.
ولم يطول انتظار حطين وسجلوا هدف التعادل من خلال اللاعب سامر عكوبة الذي تلقى كرة من لاعب خط الوسط بهاء النصر من وسط الملعب منفردا بالحارس محرزا هدف التعادل. يرد لبيب جبري من سلفيت بركلة ثابتة عن بعد 30 ياردة وحارس حطين إياد الكلبناي يصدها على مرتين ومتابعة المهاجم هشام سليم الذي يسددها قوية خارج المرمى.رباعي حطين بهاء النصر وأيوب عليوي سامر عكوبة وعمار سكسك يخطرون مرمى سلفيت عدة مرات وأخطرها تسديدة سكسك من داخل الصندوق يسيطر عليها حارس سلفيت هاني محمود مفوتا فرصة هدف آخر لحطين. وتقدم سلفيت بهدف ثان بعد أن احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح سلفيت بعد عرقلة أحمد عبد الحافظ داخل صندوق الجزاء ويسجل هشام سليم هدف سلفيت الثاني جاء بالدقيقة 25 وبعدها بخمسة دقائق يعود حطين ويعادل النتيجة بهدف ملعوب سجله أيضا سامر عكوبة من تمريرة تلقاها من منتصف الملعب من اللاعب عمر عبد الرحيم . ويعود سلفيت ويتفوق مرة أخرى على حطين ويسجل الهدف الثالث وهذه المرة عن طريق اللاعب أسامة عودة الذي تلقى الركنية التي رفعها له علي ضاحي ولينتهي الشوط الأول بمهرجان أهداف ثلاثة لسلفيت وهدفان لحطين.
الشوط الثاني:
تبديل في صفوف حطين وجدي صبحة بدلا من عمار سكسك وفي سلفيت دخل نجيب جبري مكان أحمد ياسر وكان تبديلا موفقا حيث سجل سلفيت الهدف الرابع في الدقيقة 47 بعد أن سجل أحمد عبد الحافظ هدفا بعد تلقيه عرضية اللاعب علي ذياب في داخل الصندوق ويسدد كرة زاحفة على يسار الحارس الحطيني إياد الكلباني مسجلا الهدف الرابع لسلفيت.وضغط حطين بكل ثقله بعد هدف سلفيت عن طريق سامر المحروم ووجدي صبحة وأيوب عليوي وبهاء النصر والمتقدم فادي تركية للمهاجمين سامر عكوبة وعمر عبد الرحيم فكان هذا الضغط له نتيجته بهدف تقليص النتيجة لحطين عن طريق اللاعب سامر عكوبة الذي يسجل الهاتريك بعد مجهود فردي من وسط الملعب واضعا الكرة على يمين الحارس السلفيتي وداخل الشباك. بعد الهدف بدأ لاعبو سلفيت بتشتيت الكرات باللعب الطويل دون خطورة على مرمى حطين في المقابل يكثف حطين من هجماته على مرمى سلفيت ويثمر هذا الضغط عن هدف التعادل في الدقيقة 62 وذلك من خلال بهاء النصر بعد عدة تمريرات من وجدي صبحة ومنه إلى أيوب عليوي إلى النصر الذي اخترق دفاعات سلفيت مسجلا هدف التعادل . اعتمد سلفيت بعد الهدف للرجوع إلى الخلف ولعب بخمسة مدافعين منتصر ناجح ولبيب جبري ويوسف نايف وغريب عبد الرحمن مما جعل لاعبو حطين أن يكثفوا هجماتهم على مرمى وسلفيت ونتيجة هذا الضغط سجل حطين هدفهم الخامس وسط فرحة كبيرة من اللاعبين والجماهير وكان هذا في الدقيقة 84 من عمر اللقاء وسجله بهاء النصر على الطاير بعد تلقيه تمريرة سامر المحروم ومنه إلى سامر عكوبة الذي حولها لبهاء المتواجد على حافة صندوق الجزاء ويسددها قوية وزاحفة على يسار حارس سلفيت وكان من أجمل أهداف اللقاء. لينتهي هذا اللقاء بفوز صعب لحطين على سلفيت بالنتيجة 5 - 4.
حكم اللقاء للساحة علاء الدين حوتري وساعده رائد عامر وخالد أبتلي.
البطاقات الصفراء : من حطين إياد الكلباني وبهاء النصر وفادي تركية
وضمن نفس المجموعة يلتقي اليوم الثلاثاء النادي المنظم أهلي قلقيلية مع نادي حطين الساعة الثامنة والنصف .
وتطلب اللجنة الفنية من كافة الفرق المشاركة الالتزام بالوقت والساعة وإلا ستظطر إلى تخسير الفرق المتأخرة عن موعدها هذا ما جاء على لسان عضو اللجنة الفنية السيد بلال صبري.