الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني: المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يستعد للرقابة على الانتخابات التشريعية المقبلة

نشر بتاريخ: 23/11/2005 ( آخر تحديث: 23/11/2005 الساعة: 19:01 )
نابلس- معا- شرع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في التحضير لحملة الرقابة على الانتخابات التشريعية المقبلة، والمزمع عقدها في الخامس والعشرين من يناير 2006، وذلك بالتعاون مع عشرات المنظمات الأهلية، من بينها، مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، مركز شؤون المرأة، الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ومنتدى شارك الشبابي.

خلال الفترة الماضية عمل المركز على عقد عدة اجتماعات تحضيرية للمراقبيه في محافظات قطاع غزة، وقد أرسل البيانات اللازمة الخاصة بمراقبيه البالغ عددهم نحو 530 مراقبا للجنة الانتخابات المركزية من أجل اعتمادهم كمراقبين محليين ضمن حملة المركز.

وسيشرع المركز قريباً في البدء ببرنامج تدريبي خاص بالرقابة على الانتخابات التشريعية لجميع مراقبيه.

وكان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان قد شارك في الرقابة على الانتخابات الرئاسية التي عُقدت في التاسع من يناير 2005، بصفته هيئة رقابية معتمدة من قبل لجنة الانتخابات المركزية.

وقد شارك أيضاً في الرقابة على المرحلتين الأولى والثانية من انتخابات مجالس الهيئات المحلية التي عقدت في قطاع غزة، وأصدر عدة تقارير تقييمية عن نتائج تلك الانتخابات ، إضافة إلى دوره الرقابي في الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي شهدتها الأراضي الفلسطينية في يناير 1996.

كما يستعد المركز للرقابة على المرحلة الرابعة من الانتخابات المحلية المزمع عقدها في الخامس عشر من ديسمبر المقبل في 42 هيئة محلية من بينها ثلاث هيئات محلية في قطاع غزة، علماً أن المرحلة الثالثة من الانتخابات المحلية قد جرت في 104 هيئة محلية في الضفة الغربية فقط.

جدير بالذكر أن عددا كبيرا من مراقبي المركز قد شارك في الحملة التي قادها المركز للرقابة على الانتخابات الرئاسية الماضية إضافة إلى حملة الرقابة على الانتخابات المحلية التي جرت في قطاع غزة على مرحلتين.