الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اطباء الامراض الجلدية في رام الله تشارك في مؤتمر باريس وعمان والرياض

نشر بتاريخ: 15/09/2008 ( آخر تحديث: 15/09/2008 الساعة: 22:10 )
رام الله -معا- قال الدكتور رياض مشعل رئيس جمعية أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية أن وفداً يضم كلاً من د.رياض مشعل، رئيس الجمعية، والدكتور عبد الرؤوف مرقة، أمين سر الجمعية، والدكتور جواد عواد، رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء ­ محافظة الخليل، والدكتور كمال الشخرة، والدكتور خالد كبها، والدكتور عيسى خير، سيغادرون أرض الوطن غداً متوجهين إلى باريس للمشاركة في أعمال المؤتمر السابع عشر للأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية.

وسيبحث المؤتمر آخر التطورات، والمستجدات العلمية في تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية، واستخدامات الليزر المتعددة، والعلاجات الجراحية الجلدية الحديثة، وآخر ما توصل إليه العلم في الطب التجميلي.

كما وسيشارك الوفد في الاجتماع الذي سيعقد على هامش أعمال المؤتمر لرابطة أطباء الجلد العرب، في السابع عشر من هذا الشهر.

وستتم خلال المؤتمر توزيع الدعوات الخاصة، التي ستوجهها الجمعية إلى أبرز وأشهر أطباء الأمراض الجلدية في اوروبا، وأمريكا، والعالم العربي؛ للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي الفلسطيني الأول للأمراض الجلدية، الذي تنظمه الجمعية في شهر آذار بمدينة بيت لحم في­ فندق قصر جاسر الانتركونتننتال.

وذكر الدكتور مشعل أن هناك مجموعة من الأطباء الزملاء أعضاء الجمعية سيشاركون أيضاً في المؤتمر الأردني للأمراض الجلدية، الذي سيعقد في عمان في أواسط الشهر القادم.

كما وسيشارك وفد كبير من الجمعية في مؤتمر رابطة أطباء الجلد العرب، الذي تستضيفه الجمعية السعودية، وذلك في مدينة الرياض في التاسع من نوفمبر.

وأعرب مشعل عن اعتزازه بالدور الذي تقوم به الجمعية في رفع مستوى تقديم الخدمات الطبية من قبل أعضائها للجمهور، والمرضى، وقال: "إن اطباء الأمراض الجلدية في فلسطين هم الأكثر نشاطاً، ومثابرة في متابعة المستجدات الطبية، وحضور المؤتمرات، واللقاءات العلمية العربية، والدولية".

وشكر مشعل مكتب شركة Novartis في فلسطين، ومديرها الدكتور عبد الله مهن، إذ نظمت مؤخراً لقاءاً اجتماعياً، وعلمياً، في منتجع مراد في مدينة بيت ساحور، حضره أكثر من خمسة وعشرين طبيباً اختصاصياً، تم فيه استعراض الأدوية الحديثة لمعالجة الأمراض الجلدية الفطرية، والفعالية الكبيرة لدواء Lamisil في شفاء الفطريات. سواء باستخدامه عن طريق الفم أو الاستعمال الموضعي.