الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد النقابات المستقلة في فلسطين يدعو الى دعم موظفي بلدية طولكرم

نشر بتاريخ: 16/09/2008 ( آخر تحديث: 16/09/2008 الساعة: 13:50 )
رام الله -معا- دعا المجلس التنفيذي لإتحاد النقابات المستقلة في فلسطين، وباسم جميع الهيئات الإدارية المركزية والفرعية لجميع النقابات والاتحادات الأعضاء في الضفة الغربية وقطاع غزة الى دعم موظفي بلدية طولكرم.

واكد الاتحاد في بيان وصل "معا" وقوفه الى جانب موظفي البلدية في كل الإجراءات النقابية التي اتخذوها وسيتخذوها من أجل تحقيق مطالبهم العادلة، والتي تقدموا بها الى لجنة بلدية طولكرم، والمتمثلة بتحديد الحد الادنى للاجور، وغلاء معيشة كتعويض جزئي عن الاضرار التي لحقت بالعاملين والتي نجمت عن الارتفاع الحاد بالاسعار، وتثبيت النظام المتعلق بالاجازات السنوية، وعدم تجاوز القانون في فترة التجربة والتثبيت للموظفين الجدد، وغيرها من المطالب الحقوقية العادلة .

وادان سياسة التسويف والمماطلة وتعطيل الحوار والمتبعة من قبل لجنة بلدية طولكرم مع لجنة عمال وموظفي البلدية والتي استمرت لعدة شهور في المماطلة دون تحقيق شئ يذكر، الامر الذي ادى الى حدوث النزاع العمالي المطلبي مع لجنة عمال وموظفي البلدية .

وطالب الاتحاد لجنة بلدية طولكرم بالعدول عن مواقفها الرافضة لمطالب العاملين وفي البلدية، والدعوة الى انهاء حالة النزاع التي تسببوا في حدوثها، وذلك بالاتفاق مع لجنة عمال وموظفي البلدية والوصول الى صيغة اتفاقية عمل جماعية مشتركة، والتي كفلها القانون لتلبية احتياجات العمال الاساسية في المعيشة والقدرة على مجابهة الاخطار الاقتصادية التي تصيب كافة فقراء المجتمع وذوي الدخل المحدود.

كما طالب وزير العمل بالعمل على وقف انتهاكات اصحاب العمل للقانون في كافة مواقع العمل والمنشات في الوطن، وبالذات في تجاوز لجنة بلدية طولكرم للقانون بخصوص فترة التجربة التي تطول مدتها وتقصر, حسب مصلحة الادارة لا حسب القانون.