الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- أهالي الأسرى يطالبون بتفعيل قضية أبنائهم وعدم تحويلها الى قضية موسمية

نشر بتاريخ: 16/09/2008 ( آخر تحديث: 16/09/2008 الساعة: 15:27 )
طولكرم- معا- دعا أهالي الأسرى والمعتقلين في محافظة طولكرم الى مزيد من التضامن مع ابنائهم في السجون الاسرائيلية, حاثين الاهالي والمؤسسات الرسمية والشعبية، والفعاليات الوطنية، والجمعيات التي تعنى بالأسرى، على مزيد من المشاركة والفعالية في اعتصامات التضامن مع الاسرى.

ودعا الأهالي الى عدم جعل قضية الأسرى قضية موسمية في الاحتفالات والفعاليات الوطنية فقط ووسيلة من وسائل جذب الأصوات للناخبين خلال عملية الانتخابات، مشددين على ضرورة تكثيف التواجد في الاعتصام الأسبوعي وذلك لدعم صمود الأسرى داخل المعتقلات، ورفع معنوياتهم والعمل على التخفيف من معاناتهم وتحقيق مطالبهم ووقف الممارسات اللاإنسانية بحقهم، خاصة في شهر رمضان المبارك.

وأكدت حليمه ارميلات مديرة نادي الأسير الفلسطيني في محافظة طولكرم، على ضرورة التضامن مع الأسرى وذلك من خلال الاعتصامات التي يتم تنظيمها من أجل الوقوف إلى جانب الأسرى وإشعارهم أنهم ليسوا لوحدهم في الميدان، مناشدة المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى عدم تجاهل قضية الأسرى والاطلاع على أوضاعهم داخل المعتقلات الإسرائيلية خاصة في ظل الشهر الفضيل.

ودعت ارميلات السلطة الوطنية إلى ضرورة التعامل بجدية مع أي صفقة تبرم مع الاحتلال والضغط من أجل الإفراج عن كبار السن والمرضى وذوي الأحكام العالية والنساء والأشبال، مشددة على عدم التوقيع على أي معاهدة أو اتفاق إلا بالإفراج عن الأسرى والمعتقلين كافة.

وطالبت عدم تجاهل قضية الأسرى ووضعها على سلم أولويات الحكومة والقيادة الفلسطينية، في الوقت الذي تتعمد فيه الحكومة الإسرائيلية تجاهل القضية، إضافة الى إيلاء الأسرى الشهداء المتواجدين في مقابر الأرقام الاهتمام الكافي والمطالبة بجثامينهم.