الخميس: 26/11/2020

جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بنابلس تنهي دورة تدريبية في لغة الاشارة وتختتم سلسلة من الاعمال الطبية في بلاطة

نشر بتاريخ: 08/06/2005 ( آخر تحديث: 08/06/2005 الساعة: 18:21 )
نابلس- أنهت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بنابلس دور تدريبية في لغة الاشارة الفلسطينية لطلبة قسمي علم النفس وعلم الاجتماع بجامعة النجاح الوطنية.
وشارك فيها على مدار عشرة ايام بواقع 20 ساعة تدريبية ثلاثون طالبا وطالبة من القسمين حيث اشتمل برنامج الدورة على تعريف المشاركين بفئة الصم وقوانين واسس لغة الاشارة وبرنامج الاتصال التام وعناصره الاساسية وهي قراءة الشفاه والقراءة والكتابة والتدريب السماعي والتدريب على النطق ولغة الاشارة وكيفية توظيف جميع تلك العناصر لتمكين المعاق الاصم من التواصل والاتصال مع البيئة المحيطة به.
وذكرت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بنابلس ان تنظيم الدورة جاء ضمن فعالياتها وخدماتها المقدمة للمجتمع الفلسطيني وتنفيذ رسالتها الانسانية تجاه الفئات المهمشة فيه وفئة المعاقين على وجه الخصوص حيث نفذت في اطار التنسيق والتعاون المتبادل بين الجمعية وجامعة النجاح الوطنية.
وفي نفس السياق اختتمت دائرة الرعاية الصحية الاولية في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في نابلس امس سلسلة من الاعمال الطبية المجانية في مخيم بلاطة.
وتم خلال الحملة فحص وعلاج 427 حالة مرضية، حيث قام الفريق الطبي التابع للجمعية باجراء عدد من الفحوصات السريرية للمرضى وتقديم الادوية والعلاجات اللازمة للمراجعين مجانا بالاضافة الى تحويل بعضهم لاجراء الفحوصات المخبرية لدى اطباء مختصين والمستشفيات.