الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التغيير والاصلاح في غزة تصدر تقريرا عن أعمالها خلال النصف الأول من شهر سبتمبر

نشر بتاريخ: 17/09/2008 ( آخر تحديث: 17/09/2008 الساعة: 14:16 )
غزة -معا- أكد مكتب كتلة التغيير والإصلاح في غزة أن إجمالي المساعدات المالية التي تم توزيعها على الفقراء والمحتاجين وذوي الحالات الخاصة والمعوزة جدا بلغ أكثر من 15 ألف دولار طالت كذلك شريحة الطلاب, عدا عن تأمين الكثير من المساعدات العينية كالحقائب المدرسية ووجبات إفطار عبر الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

وأشارت الكتلة في تقرير موجز عن أعمال مكاتب الكتلة خلال النصف الأول من شهر سبتمبر, الى انه وصل إلى مكاتبها أكثر من 200 من المواطنين الذين تقدموا بطلبات مساعدة أو عمل أو شكاوي وتظلم حيث تم حل الكثير من الشكاوي والنظر فيها.

وأوضحت أن نوابها نفذوا أكثر من خمسة وعشرين زيارة رسمية للمؤسسات الحكومية والعوائل بهدف حل مشاكل المواطنين لدي الجهات المسؤولة وتعزيز العلاقة بين العائلات ومكاتب الكتلة.

وأوضح التقرير كذلك أن نواب كتلة التغيير والإصلاح في المحافظة الوسطى نظموا ورشة عمل حول إضراب المدرسين هناك ومناقشة تداعيات هذه الإضراب على الحياة التعليمية والصحية في قطاع غزة في ظل الحصار المفروض عليه، قانونية الإضراب ومحاولة تسيس الإضراب، إضافة إلى تنظيم عدة لقاءات الرمضانية داخل المساجد، وإعطاء الدروس الرمضانية في المساجد.

كما واستقبلت الكتلة في مقراتها العديد من الوفود الرسمية والشعبية للتباحث في مختلف القضايا.

واشار التقرير إلى أن كتلة التغيير والإصلاح شاركت الكتلة في استقبال وفد سويسري رسمي حيث تم تسليمه مجلة أحرار الشرعية الفلسطينية باللغة الإنجليزية والتي تصدرها الكتلة.

وبعثت الكتلة برسائل تهنئة بحلول شهر رمضان إلى مختلف الجاليات الفلسطينية في الخارج، إضافة إلى رسائل تعزية إلى كل من رئيس مجلس الشعب المصري ورئيس كتلة الإخوان المسلمين البرلمانية في حادث جبل المقطم.

وعبرت الكتلة في رسالة وجهتها إلى نائبة رئيس الاتحاد الأوروبي لويزا مورغانتيني عن شكرها على موقفهم الداعي إلى الإفراج عن النواب المختطفين.

وتواصلت الكتلة مع "حملة مقاطعة الفصل العنصري الإسرائيلي" في كندا لتثمين موقفهم وللمشاركة في مؤتمرهم الذي سيعقد في 27/9/2008 عن الأسرى الفلسطينيين ولاسيما النواب المختطفين.