هارتس : مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلي يحذر الاسرائيليين من السفر للخارج بعد انذارات لتنفيذ محاولات لخطفهم

نشر بتاريخ: 25/11/2005 ( آخر تحديث: 25/11/2005 الساعة: 01:30 )
ترجمة معا - اصدر قائد وحدة مكافحة الارهاب في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ارئيل شارون الخميس تحذيرا للمواطنين الاسرائيليين من السفر الى خارج اسرائيل واخذ اقصى درجات الحذر بعد تزايد الانذارات بوجود محاولات لخطف اسرائيليين في الخارج .

وقال مكتب شارون "مؤخرا تزايدت التهديدات المتعلقة بمحاولات لاختطاف مدنيين اسرائيليين بشكل كثيف ونصح مكتب شارون الاسرائيليين الحذر عند سفرهم خارج اسرائيل .

واوضح قائد وحدة مكافحة الارهاب انه تلقى انذارات ومعلومات محددة للخطف وليس انذارات لتنفيذ اشكال عمليات اخرى دون تحديد مواقع الخطر لوقوع هذه العمليات ، واضاف قائد الوحدة في مكتب شارون " ان المكتب تلقى معلومات وتحذيرات جديدة وجدية دون العلم عن اماكن محددة".

وحذرت المصادر الاسرائيلية مواطنيها من السفر للدول العربية بشكل عام مطالبا اياهم برفض عروض عمل مغرية من الخارج ، ورفض دعوات غير متوقعة للمشاركة في برامج متنوعة من مؤسسات غير معروفة.

واعلن الجنرال هاران نوف انه لا يمكن الطلب من المواطنين عدم السفر الى الخارج الا انه اكد ان اخذ وسائل الحذر سيساعد في منع محاولات تنفبذ عمليات متوقعة، مطالبا كافة الاسرائيليين اتباع التعليمات التي نشرتها اجهزة الامن الاسرائيلية للمواطني في اسرائيل في المطارات اضافة الى نشرها على موقع وزارة الخارجية الاسرائيلية .

وذكر مكتب شارون بعملية الاختطاف التي تعرض لها الجنرال الاسرائيلي الحنان تتنباوم عام 2000 من قبل حزب الله اللبناني وتمت اعادته الى اسرائيل عام 2004 خلال عملية لتبادل الاسرى ، وكان الحزب قد اختطف ايضا ثلاثة من جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي في نفس الوقت.