الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عويضة: انـطلاق التحضيرات لعقد الملتقى السنوي الثاني لسوق رأس المـال الفـلسطيني فـي السابع والعشرين مـن تشرين أول القـادم

نشر بتاريخ: 23/09/2008 ( آخر تحديث: 23/09/2008 الساعة: 15:09 )
رام الله- معا- أعلن أحمد عويضه، الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية، أن السوق تعتزم تنظيم الملتقى السنوي لسوق رأس المال الفلسطيني في السابع والعشرين من تشرين أول المقبل بمدينة رام الله تحت عنوان "أسواق رأس المال الصاعدة.. نظرة مستقبلية"، برعاية ومشاركة د. سلام فياض، رئيس مجلس الوزراء.

وجاء خلال مؤتمر صحفي عقده عويضه بمكتب السوق برام الله مع ممثلي وسائل الإعلام، مشيرا أن السوق باشرت بتوجيه دعوات المشاركة في الملتقى السنوي الثاني لسوق رأس المال الفلسطيني لصناع القرار الاقتصادي والمستثمرين داخل فلسطين وخارجها، إضافة لشخصيات اقتصادية بارزة وخبراء في أسواق المال في الدول العربية المجاورة.

وبين عويضه أن الملتقى السنوي الثاني لسوق رأس المال الفلسطيني يتناول أربعة محاور رئيسة: واقع السوق المالية الفلسطينية ومستقبلها، الاستثمار في أسواق رأس المال، تكامل أسواق رأس المال العربية، والحداثة في أسواق رأس المال، مضيفاً أن الملتقى الثاني يشكل مناسبة لالتقاء أصحاب العلاقة من السوق وهيئة سوق رأس المال والمستثمرين وشركات الأوراق المالية الأعضاء والشركات المدرجة والحكومة.

وأكد عويضه، أن الملتقى الثاني لهذا العام يكتسب صبغة إقليمية نظراً لمشاركة مجموعة متحدثين متميزة من خارج فلسطين، وارتباط فعالياته بين رام الله وعمان عبر شبكة الاتصال المرئي (فيديوكونفرس)، منوهاً أن محاور الملتقى الثاني مكملة للملتقى الأول وتبتعد عن التكرار وتركز الضوء على تجربة السوق الفلسطينية وتجارب أسواق المال في الدول المجاورة وأولويات أسواق المال الصاعدة، ومشيراً بأن الملتقى يشكل فرصة للترويج والتسويق لسوق فلسطين للأوراق المالية والفرص الاستثمارية الواعدة فيه، داعياً المستثمرين الأجانب لاغتنام الفرص الاستثمارية في السوق.

وشدد عويضه، أن عقد الملتقى الثاني يأتي في سياق توجه إدارة السوق لأن يكون ملتقى سوق رأس المال الفلسطيني حدثاً اقتصاديا سنويا متميزاً ليس على الصعيد المحلي فحسب بل العربي والإقليمي، للاطلاع على التجارب الإقليمية ونقل الخبرة والتجربة، ولمناقشة قضايا قطاع سوق المال ومحاولة النهوض بهذا الواقع وفهم تحديات المرحلة والتطلع للمستقبل.

وبين عويضه أن مجموعة من الشركات الوطنية تشارك في رعاية الملتقى الثاني، حيث ترعى شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو) الملتقى بصفتها راعياً ماسياً، والشركة العربية الفلسطينية للاستثمار المساهمة المحدودة (آبيك) بصفتها راعياً بلاتينياً، والبنك الإسلامي العربي بصفته راعياً ذهبياً، إضافة للرعاية الفضية التي تتشارك فيها شركات الأوراق المالية الأعضاء في السوق.