الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدين اعتداء قوات الاحتلال على جوردان والخواجا في نعلين

نشر بتاريخ: 23/09/2008 ( آخر تحديث: 23/09/2008 الساعة: 15:08 )
رام الله- معا- دان النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية اعتداء قوات الاحتلال على القيادي في المبادرة الوطنية عاهد الخواجا وممثل الاتحاد الاوروبي جروم جوردان.

وقد اصيب عاهد الخواجا من قياديي المبادرة الوطنية الفلسطينية ومنسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في نعلين بحروق وجروح في وجهه وعينيه ادت الى احداث نزيف في الانف والفم جراء القاء جنود الاحتلال قنبلة غاز على وجهه حيث تم نقله الى مشفى رام الله للعلاج.

ووقع الاعتداء على الخواجا عندما كان يرافق جروم جوردان من مكتب المفوضية الاوروبية في جولة ميدانية في منطقة جدار الفصل في نعلين للاطلاع على حجم الدمار الذي خلفه والاراضي التي تمت مصادرتها.

وقال صلاح الخواجا المنسق الاعلامي للحملة الشعبية لمقاومة الجدار في نعلين ان دورية للاحتلال حضرت الى المكان وترجل منها جنود الاحتلال واخذوا بتوجيه الشتائم الى جوردان وامهلوه ومن معه مدة دقيقتين لمغادرة منطقة الجدار وبعدها اطلقوا ثلاث قنابل غاز اصابت احداها عاهد الخواجا بحروق وجروح في الوجه وكذلك اصابة جوردان في الاعتداء.

ووصف البرغوثي "الاعتداء بالوحشي والهمجي الذي يكشف الوجه الحقيقي لجنود الاحتلال الذين تجاوزوا كل الاعراف في خرق فاضح للقانون الدولي مطالبا الاتحاد الاوروبي باتخاذ موقف من هذه الهجمة الاسرائيلية وتنصيب اسرائيل نفسها فوق القانون".

وقال: "إن اسرائيل تواجه التظاهرات الشعبية السلمية باعنف واشرس الوسائل وانها لم تكن لتفعل ذلك لولا الصمت الدولي على جرائمها".

واضاف "أن اسرائيل لم تكتف بنهب اراضي المواطنين بل وتعمد الى التنكيل بهم لمجرد احتجاجهم على سرقة اراضيهم".

وكان جوردان التقى رئيس بلدية نعلين ايمن نافع واعضاء اللجنة الشعبية محمد عبد القادر وابراهيم عميره وصلاح الخواجا وعاهد الخواجا واستمع منهم الى شرح عن حجم المعاناة التي تسببها جدار الفصل لنعلين والاعتداءات اليومية وعمليات قتل الاطفال والاعتقالات والعنف ضد التظاهرات الشعبية المناهضة للجدار وتحويل نعلين الى ميدان لتدريب جنود الاحتلال الجدد على اقتحام المنازل وقمع التظاهرات.