الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي لـ "معا": استكمال الاستعدادات لانطلاق سفينة "الأمل" واسرائيل حاولت منعها

نشر بتاريخ: 24/09/2008 ( آخر تحديث: 24/09/2008 الساعة: 12:45 )
بيت لحم- معا- أكد النائب مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية المتواجد على متن سفينة "الامل" التي من المقرر أن تنطلق اليوم من قبرص الى قطاع غزة لكسر الحصار, أن الاستعدادات النهائية أُتمت لانطلاق السفينة نحو القطاع.

وقال البرغوثي في حديث خاص لـ "معا": "إن الوفود المتضامنة ونشطاء حقوق الانسان من اوروبا وكندا والولايات المتحدة وصلوا للمشاركة في الرحلة الى القطاع, مشيراً الى أن السفينة ستحمل بعض شحنات الأدوية لاهالي القطاع المحاصرين.

وأوضح أن من بين الذين على متن السفينة المتضامنة مريد ماجوير الحائزة على جائزة نوبل للسلام والتي شاركت سابقاً في مظاهرات ضد الجدار بالضفة الغربية, والنائب العربي في الكنيست جمال زحالقة, ومتضامنون من عرب الـ 48, وفلسطينو الشتات, معرباً عن أمله بانطلاق السفينة خلال الساعات المقبلة.

وأضاف أن سفينة "الأمل", "ليست فقط رسالة تضامن واسناد لقطاع غزة, بل هي ايضاً رسالة لاستعادة الوحدة الوطنية, وتعكس رسالة أمل وثقة للشعب الفلسطيني بانه لا شيء مستحيل".

وكشف البرغوثي عن قيام اسرائيل بممارسة ضغوط لمنع هذه الرحلة, قائلا: "نحن الان في معركة ونضال لانجاح وصول السفينة".

ووجه البرغوثي تحية الى الشعب الفلسطيني, مؤكداً أن هذه السفينة جزء من حركة تضامن عامة, رسالتها الحرية والعدالة والسلام, وكيفية استعادة الوحدة.

وكان البرغوثي قد التقى مجموعة من نشطاء التضامن والمناصرة للشعب الفلسطيني خلال زيارته قبرص, حيث قرر جعل قضية فلسطين هي القضية المركزية.