السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إقليم شمال الخليل لحركة فتح ينظم ورشة عمل حول دور المرأة وتفعيلها في إطار حركة فتح

نشر بتاريخ: 24/09/2008 ( آخر تحديث: 24/09/2008 الساعة: 15:21 )
الخليل- معا- نظمت لجنة المرأة لحركة فتح في إقليم شمال الخليل ورشة عمل حول دور المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية والنضالية في حركة فتح، وكيفية تفعيلها في ظل الواقع الحركي الجديد والواقع السياسي المتغير.

وحضر ورشة العمل سحر أبو خيران ممثلة لجنة المرأة في الإقليم، وعدد من كادرات حركة فتح في مناطق إقليم شمال الخليل وممثلي لجان المرأة في الإقليم، وحاضر في ورشة العمل كل من الدكتور كايد جرادات وخالد إطميزي مسؤول لجنة إعداد الكادر في الإقليم.

وأشارت لجنة المرأة في بيان وصل "معا"إلى أنه تم التركيز في هذه الورشة على تاريخ ودور المرأة في المسيرة النضالية للحركة، فالمرأة مارست العمل النضالي جنبا إلى جنب مع الرجل و أبدعت فيه، فالشهيدة دلال المغربي أكبر دليل على أن حركة فتح أعطت المرأة دورها في القيادة حتى على صعيد العمل العسكري.

وتطرق المحاضرون إلى كيفية إعادة تفعيل المرأة من خلال إعادة ثقة المرأة في نفسها وتوسيع مراكز المرأة في كافة المؤسسات، وكيفية تدريبها على الخطب العامة في المهرجانات والحفلات والمناظرة، ذلك من أجل أن تتمكن المرأة من ممارسة العمل الجماهيري والسياسي وأن تنافس على حصتها ودورها في القيادة .

من جهته قال المهندس محمد السراحين الناطق الإعلامي باسم إقليم شمال الخليل :"أن حركة فتح تولي اهتماما واسعا بالمرأة وإعادة تفعيلها، و أن إقليم شمال الخليل لديه العديد من البرامج التي سينفذها بعد شهر رمضان في هذا المجال".