الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيون يدخلون قاعدة جوية اسرائيلية رغم الاجراءات الامنية المشددة

نشر بتاريخ: 24/09/2008 ( آخر تحديث: 24/09/2008 الساعة: 16:26 )
بيت لحم- معا- نجح اربعة فلسطينيين من سكان جنوب جبل الخليل نهاية الاسبوع الماضي بدخول قاعدة جوية اسرائيلية تعرف بأسم "نبطيم" جنوبي البلاد, رغم الاجراءات الامنية المشددة دون ان يلاحظهم او يزعجهم احد, ولم يثيروا ريبة اي من ضباط القاعدة, فيما اعتبر اخفاقاً أمنياً خطيراً وفقاً للمصادر الاسرائيلية التي أوردت النبأ.

واضافت المصادر أن الفلسطينيين الاربعة دخلو القاعدة فيما يبدو عن طريق الخطأ وبنية طيبة متجاوزين سلسلة من الجدران وكاميرات المراقبة ونقاط الحراسة المحيطة بالقاعدة والتي تبث صوراً مباشرة لغرفة العمليات ومجهزة لاستدعاء القوات في حال اكتشاف محاولة تسلل لكن هذه القوات لم تصل في حالة الفلسطينيين الاربعة لعدم اكتشاف دخولهم للقاعدة.

واعتقد الفلسطينيون الاربعة وفقا للمصادر الاسرائيلية بامكانية ايجاد فرصة عمل في احد مواقع الحفريات التي يجري العمل بها داخل القاعدة الجوية, وجال الفلسطينيون الاربعة خلال بحثهم عن العمل في ارجاء القاعدة ووصلوا الى مهاجع الطائرات الحربية وطائرات النقل اضافة الى مواقع تخزين القذائف ووسائل قتالية متطورة اخرى وذلك على مرأى ومسمع من ضباط وجنود الموقع الذين لم يشتبهوا بهم.

وبعد ان توجه العمال الاربعة الى احد مقاولي الحفريات اتضحت حقيقتهم وسارع المتعهد الى تقديم تقرير لقادة القاعدة الجوية فيما فتح سلاح الجو تحقيقاً في هذه الحادثة المربكة والمخجلة وفقا لوصف المصادر الاسرائيلية.

وتخضع قاعدة "نبطيم" التي تعتبر الاكبر في اسرائيل في هذه الايام لعمليات توسيع كبيرة يتخلها اعمال حفر وصلت الى ذروتها الاسبوع الماضي بعد استقبال القاعدة لطائرات النقل العسكرية التي جرى ترحيلها من مطار تل ابيب ما استدعى استحداث مدارج اقلاع جديدة وغيرها من المنشآت.