الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمسية ثقافية وعروض فنية وإفطار جماعي في مخيم عسكر الجديد

نشر بتاريخ: 24/09/2008 ( آخر تحديث: 24/09/2008 الساعة: 17:08 )
نابلس- معا نظمت جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي ومركزها الرئيس دارنا لمبادرات الشباب والمواطنين، وبالتعاون مع شركائها الفاعلين اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين في مخيم عسكر ومركز التطوير المجتمعي، وذلك بحضور ومشاركة أكثر من 80 حالة اعاقية ما بين اعاقة حركية وعقلية وبصرية وذويهم، وغيرهم من المتطوعين والأطفال وممثلي المؤسسات المؤسسات الأهلية في المخيم ومحافظة نابلس.

وتضمنت الأمسية عرضا فنيا ً "لفرقة مركز دارنا للكفيفين"، تخللها أغاني والحان موسيقية حازت على انتباه وإعجاب الجمهور، تبعها عرضا لفلم "نقوش على ذاكرة شعب" الذي يحكي تاريخ الشعب الفلسطيني وتراثه، وذلك بمشاركة ملتقى الإعلاميين الشباب، بالإضافة إلى "فلم ذكريات في قلوبنا" والذي يسرد نشاطات وفعاليات وبرامج جمعية نابلس ومركز دارنا.

ومن جهته رجب امجد الرفاعي مدير عام جمعية نابلس بالحضور، مؤكدا أن هذه الأمسية تأتي في إطار النشاطات التي تنفذها الجمعية بالتعاون مع المراكز الناشطة بنابلس بهدف خدمة الأهالي ودعمهم، واعدا ً بانطلاق مشروع المطرزات الداعم لذوي الإعاقات الحركية.

وشكر الرفاعي لجنة زكاة نابلس المركزية فرع بلاطة البلد لتبرعها السخي بموائد الإفطار المقدمة من مؤسسة الشيخ محمد بن آل مكتوم، مشيدا ً بهذه الجهود الإنسانية النبيلة في دعم الفقراء واللجان والجمعيات الخيرية الإنسانية.

وبدوره أكد يوسف أبو سرية، أمين سر لجنة تأهيل المعاقين، ضرورة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة خاصة في شهر رمضان المبارك، داعيا إلى دمج المعاق بالمجتمع باعتباره عنصر فاعل وله كامل الحق في العيش كبقية أفراد المجتمع، مشيرا إلى النشاطات التي تنفذها اللجنة في عسكر والمنطقة المجاورة.

ويشار إلى مركز التطوير المجمعي في عسكر قام بتنفيذ سلسلة من الأمسيات الرمضانية الفنية والثقافية وعروض الأفلام التثقيفية للأطفال.