الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الإسلامي يدعو إلى إحياء يوم القدس العالمي

نشر بتاريخ: 24/09/2008 ( آخر تحديث: 24/09/2008 الساعة: 20:31 )
غزة- معا- دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى إحياء يوم القدس العالمي في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وقالت الحركة على لسان المتحدث باسمها داود شهاب: " إن مناسبة يوم القدس تتزامن هذا العام مع دخول انتفاضة الأقصى المباركة عامها التاسع وهو ما يعطي المناسبة حضورا قويا في التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية".

وأشار شهاب أن المناسبة تكتسب أهمية خاصة كونها تتعانق مع ذكرى تدنيس المسجد الأقصى المبارك وهذا يجعلنا على استحضار دائم للتهديدات الصهيونية والأخطار المحدقة بالقدس ومسجدها المبارك.

ودعت الحركة المسلمين في كل أنحاء العالم لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عن المسجد الأقصى، مطالبةبدعم حقيقي للمقاومة على ارض فلسطين.

وأكد شهاب علىأن المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق دليل على قوة وحيوية الأمة وقدرتها على استعادة دورها.

وأضاف إن المقاومة في فلسطين هي في الخندق الأمامي في مواجهة المشروع الإسرائيلي الذي يمثل تهديدا مباشر للعرب والمسلمين جميعا وان دعم المقاومة في فلسطين من المتطلبات الأساسية للأمن القومي والإسلامي.

وقال: " إن الانتفاضة حققت انجازات مهمة للقضية الفلسطينية واستطاعت أن تمنع التوقيع على أي اتفاق سياسي وأوقفت التوسع لإسرائيلي وتراجع أمام صمود وبسالة المقاومة ".

وأضاف شهاب إن العدو لجأ إلى بث الفتنة والانقسام بهدف كسر إرادة الصمود والمقاومة عند الشعب الفلسطيني"، مشيراً إلى أن الانقسام مخطط اسرائيلي تجب مواجهته ومنع ازدياده.

وأكد على أن الأولوية الوطنية مع دخول الانتفاضة عامها التاسع يجب أن تركز على منع الانقسام ورفض التنازل واستمرار المقاومة.