الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواطن من جنين هدم الجيش الاسرائيلي مخزنه ينفي مزاعم اسرائيلية باستخدامه معملا للمتفجرات

نشر بتاريخ: 25/11/2005 ( آخر تحديث: 25/11/2005 الساعة: 17:21 )
جنين - معا - نفى المواطن احمد عمر علاونة 36 عاما وجود أي متفجرات أو أسلحة في مخزنه الذي نسفه الجيش الإسرائيلي مساء أمس خلال توغل الجيش في مدينة جنين وضواحيها .

وكانت القوات الإسرائيلية فجرت معملا ادعت انه يستخدم لصنع الأحزمة الناسفة ,حيث ذكرت الاذاعة الاسرائيلية نقلا عن الجيش أن حسين أبو زايد منفذ عملية الخضيرة كان قد اعد الأحزمة الناسفة في تلك المخازن .

وقال احمد علاونة لمراسل معا " انه عند السابعة الرابعة من مساء أمس حوصرت المنطقة بأكثر من 200 جندي إسرائيلي وأكثر من 50 دورية عسكرية المنطقة وطلبت القوات الإسرائيلية عبر مكبرات الصوت بإخلاء المحلات والبيت المجاور له والذي يعود إلى عمر محمد حسين علاونة كما قاموا بالتحقيق مع ماهر علاونة وسؤاله عن وجود أسلحة أو أشخاص غرباء في المنطقة قبل التفتيش".

وأفاد ماهر علاونة أن المخازن الثلاثة التي فجرها الجيش كانت عبارة سوبر ماركت ومخزن فحم ومخزن فارغ تم تأجيره لمواطن من مدينة جنين, وأضاف ماهر" فتشت القوات الإسرائيلية المنزل والمحلات مستخدمة الكلاب البوليسية ومن ثم ابلغونا بنسف المحلات مشيرا الى ان والده كان قد اصيب بانهيار عصبي نقل على أثرها إلى مستشفى جنين الحكومي.

وأضاف بعد عملية إخلاء المنزل والمحلات من الأشخاص نسفوا المحلات بعبوتين ناسفتين كانت العبوة الأولى لفتح الأبواب والثانية كانت لتدمير المحلات الثلاثة تدميرا كاملا
وتأثرت المنازل المجاورة للمحلات بتشقق في جدرانها وتكسير زجاج نوافذها.