الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة التعاون تبدأ تنفيذ مشروع "بسمة على وجه كل يتيم فلسطيني"

نشر بتاريخ: 25/09/2008 ( آخر تحديث: 25/09/2008 الساعة: 19:34 )
رام الله-معا- نظمت مؤسسة التعاون، بالاشتراك مع عدد من الجمعيات الأهلية الفلسطينية المعنية برعاية الأطفال الأيتام يوم أمس الثلاثاء، مأدبة إفطار لما يقارب 1500 طفل يتيم من محافظات رام الله وأريحا والقدس وطولكرم، وسبق مأدبة الإفطار نشاطات ترفيهية متنوعة، تهدف إلى إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال المشاركين.

وتأتي هذه المأدبة ضمن نشاطات المرحلة الأولى من المشروع الممول من "حملة سلام يا صغار - مبادرة الشارقة لدعم أطفال فلسطين"، والتي تهدف إلى إضفاء البسمة والبهجة على وجه كل يتيم فلسطيني، يمكن الوصول له في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك عبر تقديم الدعم المعنوي والمادي للأطفال من خلال إقامة عدة أنشطة للأيتام خلال شهر رمضان المبارك وإقامة إفطار جماعي للأيتام والقائمين على إعالتهم بالإضافة إلى المؤسسات التي تقوم بإيواء بعض منهم.

وقالت المؤسسة انه سيتم توزيع الهدايا التربوية والترفيهية على الأيتام في نهاية كل حفل. هذا ويستفيد من هذه المرحلة أكثر من (10,000) طفل يتيم موزعين على جميع أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.

أما امرحلة الثانية للمشروع فسيتم الوصول فيها إلى جميع الأطفال الأيتام المحتاجين في شتى أرجاء الوطن، ليشمل الذين يتلقون رعاية الأسر الحاضنة البديلة ودور رعاية الأيتام وذلك من خلال التنسيق مع المؤسسات والوزارات العاملة في هذا المجال بما في ذلك المدارس الخاصة والحكومية. وسيتم التركيز في هذه المرحلة على الأطفال يتيمي الأبوين وعلى الأطفال حتى عمر 12 سنة ليصل عدد المستفيدين من المشروع لهذه المرحلة إلى 15 ألف يتيم.

وياتي هذا المشروع انسجاما مع أهداف مؤسسة التعاون في التخفيف من حدة معاناة الشعب الفلسطيني ودعم صموده، وقامت المؤسسة منذ العام 2002 بمساعدة أكثر من 33,000 عائلة فقيرة بدعم مالي مباشر يزيد عن 8 ملايين دولار.