الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس د.سامي مسلم يستقبل رئيس سلطة المياه د. شداد العتيلي والوفد المرافق

نشر بتاريخ: 25/09/2008 ( آخر تحديث: 25/09/2008 الساعة: 20:09 )
طوباس -معا- استقبل محافظ طوباس د. سامي مسلم، اليوم، رئيس سلطة المياه الفلسطينية د. شداد العتيلي والوفد المرافق.

وفي كلمة ترحيبة بالوفد قال مسلم:" إلى أننا هنا من اجل الاستماع لمشاريع سلطة المياه إضافة إلى الحلول المقدمة من قبلهم (سلطة المياه) تجاه المشاكل التي تواجها وخاصة قضايا الآبار غير المرخصة.

بدوره أشار د. شداد إلى طبيعة الزيارات التي قام بها إلى محافظات الوطن، مشيرا إلى أن هناك مأساة حقيقية يواجهها المواطنون، وانه يوجد هناك مشكلتين والوصول إليها من خلال التقرير الذي تم الوصول إليه، وهما الاحتلال والآبار العشوائية .

بدوره تحدث العتيلي عن عدم مقدرة السلطة الفلسطينية في تشغيل الآبار الجاهزة في الضفة الغربية، وذلك بسبب عدم توفر مضخات لهذه الآبار، مشيرا إلى أنهم في سلطة المياه قد أعطوا مهلة لمدة شهر لأصحاب الآبار المخالفة من اجل تحسين وضعهم، مطالبا أصحاب الآبار بتسجيل الآبار المخالفة، وان يقوم أصحاب هذه الآبار بمراجعة سلطة المياه.

كما طالبت سلطة المياه الفلسطينية المزارعين بإحضار "كواشين" الأرض وموقع الأرض ويجب على كل بئر أن يقوم بتركيب عداد على نفقته الخاصة وسوف يتم تحديد كوته لكل بئر بحيث يسمح له باستخدام كمية مياه معينة والأولوية للآبار القديمة وكل بئر يخالف يتحمل المسؤولية.

علما بأن الكمية المتاحة للمنطقة هي 2 مليون متر مكعب ستوزع على أصحاب الآبار، وقد فتح النقاش مع أصحاب الآبار الزراعية والمواطنين من اجل الوصول إلى حلول تعمل على تلبية احتياجات الجميع بما يضمن حقوق سلطة المياه الفلسطينية وفق القانون إضافة للمحافظة على مصلحة المواطنين.