الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي: ذاهبون إلى غزة على متن السفينة للتضامن مع شعبنا ولتأكيد وحدة الضفة والقطاع

نشر بتاريخ: 25/09/2008 ( آخر تحديث: 25/09/2008 الساعة: 20:49 )
قبرص -معا- قام النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، خلال وجوده في قبرص، تحضيرا لانطلاق سفينة كسر الحصار عن غزة بعيادة الطفل الجريح سائد خالد مصلح "16" عاما الذي يتلقى العلاج في احد مشافي قبرص، والذي كان اصيب بجروح في مجزرة بيت حانون التي ارتكبتها قوات الاحتلال قبل عامين.

وقال البرغوثي في بيان وصل معا نسخة منه انه زار الطفل مصلح واطمأن على وضعه الصحي بعد ان كان الطفل الجريح وصل الى قبرص على متن سفينة كسر الحصار التي كانت وصلت غزة قبل عدة اسابيع .

واعرب البرغوثي عن شكره للحكومة القبرصية، والمؤسسات القبرصية المختلفة على حسن الرعاية الصحية، والاهتمام بالطفل الفلسطيني مصلح.

واضاف البرغوثي انه التقى مجموعة من نشطاء التضامن والمناصرة لشعبنا في قبرص، وقدم لهم محاضرة عن طبيعة ما يقوم به من اجل التضامن مع غزة وكسر الحصار عنها، وتاكيد وحدة شعبنا والنضال الشعبي ضد جدار الفصل الذي يخوضه الشعب الفلسطيني في نعلين وبلعين والمعصرة وغيرها، واهمية التضامن مع عدالة قضيتنا وضد الحصار الاسرائيلي.

واكد البرغوثي انه سيكون على متن "سفينة الامل" التي ستبحر اليوم من لارنكا في قبرص باتجاه شواطئ غزة .

وقال البرغوثي:" ان هدف هذه الرحلة هو التضامن مع اهلنا في قطاع غزة والتاكيد على اننا لن نتخلى عن شعبنا الفلسطيني هناك ولن نسلم بالحصار كأمر واقع بل سنعمل على كسره".

واشار النائب البرغوثي الى ان ما يقوم به هو اهم وسيلة لاستعادة الوحدة بين الضفة الغربية وقطاع غزة ووحدة الشعب الفلسطيني بغض النظر عن اختلافاته السياسية.

واوضح ان سياسة الامر الواقع التي تفرضها اسرائيل يجب ان تواجه بامر واقع، مشيرا الى ان كمية من الادوية سيتم نقلها على متن السفينة الى غزة .