السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المكاتب الحركية في فتح- اقليم وسط الخليل والمكتب الحركي للمهندسين ينظمون افطاراً جماعياً

نشر بتاريخ: 27/09/2008 ( آخر تحديث: 27/09/2008 الساعة: 10:25 )
الخليل- معا- نظمت لجنة المكاتب الحركية لحركة فتح في أقليم وسط الخليل والمكتب الحركي للمهندسين في محافظة الخليل افطاراً جماعياً لقيادات وكوادر المكاتب الحركية المختلفة ولكوادر حركة فتح في الخليل.

وحضر الافطار الناطق الرسمي باسم حركة فتح عضو المجلس الثوري للحركه أحمد عبدالرحمن ومحافظ الخليل الدكتور حسين الاعرج، وبسام الولويل مدير عام المطاحن الذهبية والدكتور خالد القواسمي مسؤول لجنة المكاتب الحركية في التعبئة وأمناء سر الاقاليم في الخليل ومسؤولو لجان التعبئة والتنظيم والعديد من أعضاء لجان الاقاليم في المحافظة وقائد جهاز الامن الوقائي في المحافظة اياد الاقرع ومدير جهاز المخابرات والعديد من قيادات الحركة في الخليل وأمين سر المكتب الحركي للمهندسين في وسط الخليل يوسف الجعبري وأمناء سر المكاتب الحركية المختلفة.

وافتتح الحفل بالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وبكلمة للمهندس أسامه القواسمي عضو لجنة الاقليم ومسؤول المكاتب الحركيه في الخليل الذي رحب بدوره بالضيوف وشكر الولويل على هذه الرعاية وأكد على دور المكاتب الحركية في استنهاض حركة فتح والتفاف الجماهير حولها, مبينا "ان الانتخابات التي تمت في معظم المكاتب أدت الى تدفق دماء جديده واستقطاب المئات من الكوادر المهنية الى الحركة".

وأكد على "أن الانقلاب التي قامت به حركة حماس لا يخدم الا أعداء الشعب الفلسطيني وأن ما يحدث من اعتقال وتعذيب للكوادر المهنية من معلمين وأطباء وصيادله ما هو الا دليل على الافلاس ورفض الحوار الوطني".

وأكد أحمد عبد الرحمن في كلمته على "أن حركة فتح أثبتت للعالم أجمع انها حركة متمسكه بالحقوق الوطنية أكثر من أي وقت مضى ولا تفريط ولا مساومة في الحق الفلسطيني وأن العالم بأسره أصبح اليوم يعترف بالدولة الفلسطينية وأما ما قامت به حركة حماس فهو مستهجن وخارج عن السلوك الفلسطيني طيلة اربعين عاما من النضال وتساءل لمصلحة من ما يحدث في غزة من قتل وتعذيب وانقسام وضرب في النسيج الاجتماعي للشعب الفلسطيني", وأكد على ان حركة حماس أصبحت أداة في يد قوى إقليمية لا تخدم القضية الفلسطينية.

وأعرب الدكتور حسين الاعرج عن "سعادته الكبيرة يهذه النخبة من الكوادر الفتحاوية التي تبعث على الامل", وأشاد بالانجازات التي تم تحقيقها على المستوى الأمني والاقتصادي في المحافظة وعلى الانجازات الكبيره التي تحققها حركة فتح في ألمحافظة سواء أكان ذلك في الجامعات أو النقابات المهنية.

وأعرب بسام الولويل عن سعادته بالانجازات الكبيره للحركة على مستوى الانتخابات الداخلية من أقاليم ومكاتب حركية, مؤكداً في الوقت نفسه على ضرورة انعقاد المؤتمر السادس وعدم تأجيله تحت أي ذريعة.

وأكد الولوبل على التفاف الفتحاوي والشعب الفلسطيني حول قيادته الشرعية ممثلة بالرئيس أبو مازن موضحاً في الوقت نفسه ان المؤتمر الذي طالما انتظرناه هو الذي سيعيد للحركة قوتها وتماسكها، مبينا أن ثقافة وحدة ومصلحة حركة فتح هي التي يجب ان تسود في المؤتمر السادس لا المصالح الفردية والنزعات الفئوية.

وشدد الدكتور خالد القواسمي على دور المكاتب الحركية في العمل التنظيمي والنقابي وتنظيم المكاتب الحركية كان له دور بارز في استرداد ثقة الجمهور لحركة فتح، معربا عن شكره للجهود المبذولة في انجاح النشاطات المختلف التي تقوم بها لجنة المكاتب الحركية في الاقليم والمكتب الحركي للمهندسي_ e4 في المحافظة.

وأكد كفاح العويوي على أن الحركه ستبقي بوصلتها موجهة نحو الاحتلال الاسرائيلي حتى دحره واقامة الدول المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكدا على أهمية الكادر الفتحاوي في المكاتب الحركية في أي عملية انتخابات قادمة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع العديد من الجوائز القيمة والتي شملت ست رحلات عمرة مقدمة من المحافظ وبلدية الخليل ومدير جهاز الامن الوقائي في الخليل وشركة الجنيدي للصناعات والمعدات وعشرات الجوائز القيمة مقدمة من مؤسسات مختلفة وقام سامر شاهين بتقديم هديه تلفزبون بلازما لاقليم منطقة الخليل.