السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "تعاون" بتمويل من الشيخه جواهر تنظم إفطارا جماعيا للأطفال الأيتام والمحتاجين في الخليل

نشر بتاريخ: 27/09/2008 ( آخر تحديث: 27/09/2008 الساعة: 20:55 )
الخليل -معا - استمرارا لحملة "سلام يا صغار" من ضمن حملة "بسمة على وجه كل يتيم فلسطيني" بتمويل ودعم من مؤسسة الشارقة لدعم أطفال فلسطين، برعاية سمو الشيخه جواهر بنت محمد القاسمي، حرم حاكم الشارقة، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة ، نظمت مؤسسة "تعاون" إفطارا جماعيا للأطفال الأيتام والمحتاجين في محافظة الخليل ، مساء اليوم السبت.

مصطفى عبيد مسؤول برنامج المساعدات و الطوارئ في مؤسسة التعاون ، ذكر ، بأن الإفطار يأتي ضمن المرحلة الأولى والتي تستهدف 6000 طفل وطفلة في الضفة و4000 طفل وطفلة ،ويتم تقديم وجبة إفطار لهؤلاء الأطفال بالإضافة الى الهدايا ، فيما يسبق عملية الإفطار ، حفلة ترفيهية للأطفال ، و سيتم الإعلان عن المرحلة الثانية عنها لاحقا والتي تشمل جميع الأطفال في فلسطين لرسم بسمة على وجوه أطفال فلسطين .

من جانبها قالت بسمة الجعبري منسقة المشروع في الخليل ومديرة اتحاد الجمعيات الخيرية في الخليل ، تم دعوة 25 جمعية خيرية واستجابت للدعوة 15 جمعية ، مشيرة الى أن عدد الأطفال تجاوز الـ 1800طفل بمرافقة نحو 400 بالغ ، تم استيعابهم في قاعات فندق الخليل السياحي " الأمانة " حيث قدمت خمس فرق فنية عروضاً ترفيهية للأطفال ، وهذا هو اليوم الأول ضمن المشروع الذي يستمر لمدة ثلاث سنوات ، حيث سيكون اليوم التالي لمحافظة الخليل في عيد الأضحى المبارك .

وأضافت الجعبري " تم رسم بسمه على وجوه الأطفال والأيتام وأهاليهم من محافظة الخليل ، ونحن بدورنا نقدم شكرنا الجزيل لسمو الشيخه جواهر بنت محمد القاسمي، حرم حاكم الشارقة ."

وأوضحت الجعبري بأن عشرات الأطفال طلبوا منها إقامة أيام ترفيهية مماثلة ، للتخفيف والترويح عنهم ، نظراً للظروف الصعبة التي مرت وتمر بهم يومياً جراء ممارسات القمع التي تمارسها سلطات الاحتلال .

وعبر الطفل اليتيم حسام مسك 13 سنة ، عن سعادته وامتنانه للرعاية الكريمة من قبل سمو الشيخه جواهر ، مضيفاً " حضرت حفلات إفطار سابقة ، لكن اليوم كان مميزاً ، حيث استمتعت بالعروض الترفيهية قبل الإفطار وكذلك بالهدية التي قدمت لي ، مع أمنياتي بأن يتم تكرار هذا اليوم مستقبلاً ."

أما الطفلة وفاء السكافي 14 سنه ، فكانت حزينة لانقضاء اليوم الترفيهي سريعاً ، معربة عن أملها في تكرار ذلك مستقبلاً ، " يجب أن يكون هناك أيام ترفيهية إضافية ، حتى ننعم بالسعادة التي حرمنا بها . "

متطوعو الهلال الأحمر في الخليل والذين بذلوا جهوداً كبيرة في ترتيب قاعات الطعام وتسليم الهدايا والحفاظ على النظام ، ذكر سعيد الخطيب مسؤول متطوعي الهلال في جنوب الضفة الغربية ، ذكر " نحن نعمل مع المؤسسات دائماً في عملية التنسيق والتشبيك ، وبناء على دعوة اتحاد الجمعيات الخيرية ومؤسسة تعاون ، تم توفير 25 متطوعاً من ذوي من ذوي الخبرة في عملية التنظيم للإفطارات الجماعية ، خدمة لهذه المؤسسات التي تعمل على خدمة الأطفال الأيتام والفقراء .

وتأتي هذه الحملة ممولة من صندوق "سلام يا صغار - مبادرة الشارقة لدعم اطفال فلسطين"، التي أطلقتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.

وتأتي حملة "سلام يا صغار" في إطار الدعم والرعاية اللذين توليهما سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى للأسرة في الشارقة لهذه القضية المصيرية ولأطفال فلسطين على وجه التحديد.

وجاء تنظيم هذه الحملة يعكس الاهتمام الخاص والكبير الذي توليه حكومة الشارقة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لقضية فلسطين واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وتأتي دعما للشعب الفلسطيني في ظل الحصار المفروض عليه.