الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تحيي الذكري السنوية الأولى لرحيل مؤسسها الدكتور حيدر عبد الشافي بمحافظة رفح

نشر بتاريخ: 27/09/2008 ( آخر تحديث: 27/09/2008 الساعة: 21:16 )
غزة -معا- أقامت المبادرة الوطنية بمحافظة رفح، امسية رمضانية ثقافية على شرف الذكرى السنوية الاولى لرحيل القائد الوطني الكبير مؤسس المبادرة الدكتور حيدر عبد الشافي، وذلك في قاعة البتراء، بحضور عدد من الشخصيات الوطنية والوجهاء بالإضافة لأعضاء ومؤيدي المبادرة الوطنية وهيئتها القيادية في رفح .

وتحدث في بداية الأمسية سامي البهداري، منسق المبادرة بالمحافظة، وألقى كلمة تطرق فيها إلى الشخصية الوطنية للدكتور حيدر عبد الشافي، وعدد مناقبه و أهم مواقفه على مدار عمره الطويل من العطاء، والذي يغيب عنا في هذه الأيام كأبرز قيادات الشعب الفلسطيني نزاهة ووطنية و الذي لازلت كلماته تدق في مسامع الفلسطينيين حول الوحدة الوطنية والقدس واللاجئين .

كما تحدث البهداري عن الوضع الراهن وحالة الانقسام التي تمر بها القضية، وذكر برؤية الدكتور عبد الشافي الذي كان دائماً يطالب ولا يرى مخرجاً من أزمة الشعب الفلسطيني سوى بتشكيل قيادة وحدة وطنية تشمل جميع ألوان الطيف السياسي الفلسطيني، وتؤخذ فيها القرارات بالأغلبية وبديمقراطية تحترم الجميع.

و حذر البهداري من مخاطر استمرار هذا الوضع غير المطمئن علي قضيتنا الفلسطينة، قائلا:" يجب أن نعمل جميعا من اجل انجاح الحوار الوطني الفلسطيني الذي سينطلق في القاهرة بعد عيد الفطر المبارك" .

وقد تخلل الأمسية مسابقات و العديد من الفقرات التقافية و الفلكورية التي أحيتها فرقة هيئة مجمع الكرامة للثقافة والفنون وفرقة نجوم رفح .

وفي الختام تم تكريم الفرق المشاركة وتوزيع جوائز على الفائزين في المسابقة الثقافية .