الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد تخييب أملهم بالالتحاق بجامعة في مصر.. أربع طلبة يواصلون اعتصامهم أمام وزارة الثقافة بغزة

نشر بتاريخ: 26/11/2005 ( آخر تحديث: 26/11/2005 الساعة: 13:53 )
غزة - معا - واصل أربعة طلبة من خريجي الثانوية العامة اعتصامهم أمام مبنى وزارة الثقافة بمدينة غزة متسائلين عن المتسبب في ضياع منح جامعية فازوا بها منذ شهر يوليو/تموز العام الجاري.

وأكدت الطالبة المعتصمة سحر الزنط أن المنحة التي سمعوا عنها عبر الصحف وتقدموا لها في وقتها وفازوا بها أبلغوا قبل سفرهم بيوم واحد بتأجيلها إلى العام القادم، حيث قال لهم الملحق الثقافي بالسفارة المصرية ان المعهد الذي سجل له الطلبة الأربعة" أكاديمية الفنون- معهد الأهرام بمصر" وهي من بينهم أبلغهم عدم قبول الطلبة ومن ثم تأجيل المنحة إلى العام القادم حتى تجري الاتصالات اللازمة، متسائلة عن الضمانات لقبولهم في المنحة للعام القادم.

وتساءل الطالب عبد الله الغول منسق الاعتصام عن دور وزارة الثقافة والسفارة المصرية في ضياع المنحة منهم هذا العام، مؤكداً على انه سيستمر حتى نهاية الأسبوع في الاعتصام أمام مقر الوزارة لمعرفة إلى أين تسير الأمور.

والمنحة تم الإعلان عنها في الصحف المحلية في شهر تموز الماضي لقبول عدد من طلبة الفلسطينيين ذوي التوجهات الفنية والسينمائية في معهد الأهرام، حيث تقدم لها الطلاب الأربعة بين عدد من المتقدمين وتم قبولهم بعد إجراء مقابلات معهم في الثقافة العامة وفي الإخراج والمسرح ومعلومات في الفنون السينمائية.

وقالت الزنط أنها بالإضافة إلى عبد الله الغول وإسلام الخطيب واحمد سليم اختاروا في الخامس عشر من تشرين أول /أكتوبر الماضي التخصصات التي يرغبون الالتحاق بها بالجامعة وهي الإخراج السينمائي والمسرحي والموسيقى، ولكنهم أبلغوا حالياً ان الدراسة بدأت بالمعهد منذ شهرين ولا يمكنهم اللحاق بالطلبة بعد هذه المدة.