الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الخضري يؤكد تواصل الحصار رغم "مزاعم" الاحتلال رفع الطوق عن غزة

نشر بتاريخ: 04/10/2008 ( آخر تحديث: 04/10/2008 الساعة: 09:10 )
غزة- معا- أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار "أن الاحتلال الإسرائيلي يوهم العالم بإنهائه الحصار عن قطاع غزة، بزعمه رفع الطوق الأمني عنها والضفة الغربية الذي فرضه قبل أيام بحجة الأعياد اليهودية".

وشدد الخضري، في تصريح صحفي اليوم على "أن الحصار المستمر على غزة منذ عامين ما زال مشدداً، وأن معابر القطاع ما زالت مغلقة بشكل محكم، وما يفتح منها بشكل جزئي لا يفي بـ15% من حاجيات السكان".

وأشار إلى أن هذه "الفبركات" والادعاءات الإعلامية من قبل الاحتلال الإسرائيلي تهدف لتخفيف الضغط عليه، ولإيهام العالم بأنه استجاب لدعوات فك الحصار عن الفلسطينيين.

ولفت إلى أن غزة ما زالت تعيش تحت وطأة الحصار وتهديده لحياة مليون ونصف المليون إنسان، والضفة الغربية تعيش تحت رحمة الجدار الفاصل والحواجز وملاحقة المواطنين وأرزاقهم وتجارتهم ومعارضهم التجارية، إلى جانب محاولات تهويد القدس والحفريات قرب وأسفل المسجد الأقصى وملاحقة المقدسيين.

ودعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الصحافيين ووسائل الإعلام لفضح هذه الافتراءات وكشف حقيقة وآثار حصار قطاع غزة الكارثية على كافة النواحي الاقتصادية والصحية والاجتماعية والتعليمية والزراعية والتجارية.