الخضري يدعو لحلول واقعية لـ 140 ألف عامل مُعطلين عن العمل جراء حصار غزة

نشر بتاريخ: 05/10/2008 ( آخر تحديث: 05/10/2008 الساعة: 08:49 )
غزة- معا- طالب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، نقابات العمال على مستوى العالم والمؤسسات الاغاثية والأمم المتحدة بالتدخل لإيجاد حلول واقعية لآلاف العمال المعطلين عن العمل في قطاع غزة جراء الحصار الإسرائيلي المشدد.

ودعا الخضري، في تصريحات صحافية، نقابات العمال إلى التكاتف فيما بينها لمساعدة العمال الفلسطينيين، إلى جانب العمل على رفع قضايا في المحاكم الدولية ضد "الحصار الاقتصادي" في فلسطين.

وشدد الخضري، على أن الأوضاع التي يمر بها عمال فلسطين سواء في القطاع أو الضفة الغربية وعوائلهم سيئة للغاية وصعبة، مشيراً إلى تعطل 140 ألف عامل في غزة بسبب الحصار تسبب في توقف 97% من مصانع غزة وإغلاق جميع شركات المقاولات وأعمال البناء، وانعدام إمكانية العمال خارج القطاع بسبب إغلاق المعابر.

ولفت إلى أن الحصار على جميع الجوانب بما فيها الاقتصادية" جراء منع دخول المواد الخام ومستلزمات الصناعات المختلفة، وتوقف المصانع، زاد من أزمة القطاع العمالي.

وأشار الخضري، إلى أن المساعدات المالية والاغاثية البسيطة التي تقدم للعمال، ومشروع تشغيل العمال المؤقت لا يفي بالاحتياجات بالشكل المناسب.

واعتبر أن هذا المشروع خطوة في الاتجاه الصحيح، لكنه أكد أنه غير كافي، داعياً لدعم هذه المشاريع لتشغيل أكبر قدر من العمل ولأطول فترة ممكنة.