الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الأسير حسني البوريني: إطلاق سراح الأسرى السياسيين الخطوة الأهم اللازمة لإنجاح الحوار

نشر بتاريخ: 04/10/2008 ( آخر تحديث: 04/10/2008 الساعة: 11:07 )
بيت لحم- معا- قلل نائب أسير في المجلس التشريعي الفلسطيني من قيمة أي حوار وطني قد يجمع بين حركتي فتح وحماس ما لم يسبقه إطلاق سراح الأسرى السياسيين.

وقال النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية حسني البوريني "إنه ومنذ نشوء حالة الانقسام المريرة التي يعاني منها الفلسطينيون اليوم وقع الآلاف من أبناء حركة حماس وعناصرها والمقربين منها ضحايا للاعتقال السياسي الذي أعادت السلطة الفلسطينية استنساخ تجربته بشكل أوسع وأشرس من ما كان عليه الأمر في العام 1996".

وتابع "أن هناك العشرات وعددهم الإجمالي زاد على المائة من أبناء حماس يقبعون حتى الساعة في سجون الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وأن أغلبهم تعرضوا لانتهاكات واعتداءات جسدية ونفسية بل وأصيب بعضهم بعاهات وإعاقات جراء تعذيبهم في سجون السلطة".

كما بين "أن هناك من أمضى من المعتقلين السياسيين فترات طويلة في سجون السلطة مثل الأسيرين غسان السوقي ومحمد جمال من جنين الذين مضت قرابة عشرة أشهر على اعتقالهما في سجون السلطة ولم يتم إطلاق سراحهما رغم تعويل عائلاتهم على ذلك في شهر رمضان المبارك أو عيد الفطر".

واختتم النائب البوريني تصريحه بالقول: "إن إطلاق سراح الأسرى السياسيين هو الخطوة الأهم اللازمة لإنجاح الحوار، لأنه من الغريب افتراض كل طرف حسن النية لدى الآخر تجاهه إذا كان يحتفظ بمعتقلين من أبنائه في سجونه".