الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يبحث مخاطر التطورات في الأراضي الفلسطينية أثناء لقائه وفد الإذاعة السويدي

نشر بتاريخ: 04/10/2008 ( آخر تحديث: 04/10/2008 الساعة: 11:26 )
رام الله- معا- بحث النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مخاطر وتطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية في ظل الهجمة الاستيطانية الاسرائيلية غير المسبوقة، وذلك اثناء لقائه وفداً من مجلس ادارة هيئة الاذاعة السويدي.

واكد البرغوثي في بيان وصل "معا" على ضرورة ان يلعب الاعلام دورا مهما في نقل الرواية الفلسطينية في مواجهة الرواية الاسرائيلية حيال ما تقوم به اسرائيل من مخططات واجراءات في الاراضي المحتلة.

وقال البرغوثي:" إن بعض وسائل الاعلام الغربي تتبنى الرواية الاسرائيلية وينقلها كما هي بينما لا يأخذ بالرواية الفلسطينية في انحياز يتنافى مع مبادىء وأخلاقيات الإعلام وهي الحيادية والموضوعية في تناول اية قضية".

واستعرض امام الوفد بالصور والخرائط حقيقة التوسع الاستيطاني الذي ازدادت وتيرته ثلاثين ضعفاً في القدس، وعشرين ضعفاً في الضفة الغربية منذ انابوليس الى جانب تسريع وتيرة البناء في الجدار وارتفاع عدد الحواجز العسكرية من (521 ) حاجزا الى (630 )حاجزا، وذلك لتنكيل بالمواطنين وعرقلة تنقلهم وتقطيع اوصال الضفة الغربية، اضافة الى سياسة عزل وتهويد القدس.

واشار البرغوثي الى اهمية نموذج المقاومة الشعبية السلمية التي تتصاعد في مناطق جدار الضم والتوسع، والاساليب التي يستخدمها الجيش الاسرائيلي ضد المتظاهرين ونشطاء السلام والمتضامنين الدوليين.

كما تطرق الى حالة الانقسام داخل الساحة الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة استعادة وحدة الشعب والارض في الضفة الغربية وقطاع غزة على اساس التمسك بالمشروع الوطني والديمقراطية.