الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس خلال مؤتمر صحفي مع كوشنير: سنواصل المفاوضات مع اي قيادة اسرائيلية وغزة ستعود قريبا

نشر بتاريخ: 04/10/2008 ( آخر تحديث: 04/10/2008 الساعة: 19:30 )
رام الله- معا- أكد الرئيس محمود عباس على مواصلة اللقاءات مع اي قيادة يتم تشكيلها في اسرائيل بهدف التوصل الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

وقال ": سنواصل العملية التفاوضية مع القيادة الحالية بزعامة اولمرت او مع القيادة التي ستتشكل بزعامة لفني وانه واثق من ان ليفني ستستمر في مفاوضات السلام وان هذا سيكون في مصلحة اسرائيل مثلما هو طموح للفلسطينيين

ودعا الرئيس في مؤتمر صحفي جمعه بوزير الخارجية الفرنسي برام الله مساء اليوم دول الاتحاد الاوروبي الى بذل المزيد من الجهد لدفع عملية السلام إلى الأمام في المنطقة وتحقيق حل الدولتين .

وقال الرئيس انه يتمنى مواقف سياسية اكثر قوة من دول الاتحاد الاوروبي لتكون مكملة للدور الامريكي الراعي لعملية السلام.

واضاف الرئيس انه بحث مع الوزير الضيف المصالحة الوطنية , من اجل عودة اللحمة بين شطري الوطن مشيدا بدور مصر الفاعل والراعي لتلك المصالحة والتي ستتم في الوقت القريب .

واضاف ":ان القاهرة تبذل جهودا مميزة في إعادة الوحدة , وعندما تنتهي هذه الجهود سينتقل الأمر إلى الجامعة العربية , وأضاف قائلا :" كلي أمل أن هذا سيحصل وكوشنير سيزور غزة وسنستقبله هناك ".

من جانبه أنثى كوشنير على القيادة الفلسطينية مؤكدا أن الوضع الميداني تغير كثيرا بفضل جهود الحكومة الفلسطينية حيث أن زيارته إلى جنين اليوم أظهرت مدى التغير في الأوضاع وأعادت الثقة للمواطن الفلسطيني وقد تحسن الوضع الأمني كثيرا بفضل قوات الأمن الفلسطينية مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي لن يتخلى عن دوره في عملية السلام ".

وأوضح كوشنير أن ليفني تريد استمرار عملية السلام مثمنا شجاعة أولمرت وما قاله حول عملية السلام والمفاوضات ".