السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابات تمدد اضراب المؤسسات الرسمية في غزة حتى الثلاثاء القادم

نشر بتاريخ: 07/10/2008 ( آخر تحديث: 07/10/2008 الساعة: 14:20 )
رام الله- معا- أكد جميل شحادة الامين العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين على استمرار اضراب النقابات العمالية في قطاع غزة حتى الرابع عشر من الشهر الجاري، ما لم توافق الحكومة المقالة على المطالب المقدمة.

وجدد شحادة خلال مؤتمر صحفي عقد في مركز وطن الاعلامي بمدينة رام الله اليوم تاكيده على المطالب باتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من اطلق النار على الملتزمين بالاضراب واعادة كل من تم تسريحه، اضافة الى اعادة فتح مقر الاتحاد العام للمعلمين في القطاع.

بدوره اكد بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان ما يزيد عن 65%، من العاملين في القطاع الصحي و85%، من قطاع التليم ملتزمون بالاضراب رغم كل الاجراءات التعسفية التي اتخذت بحقهم من قبل عناصر القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس، مشددا في الوقت ذاته على عدم وقوف النقابات في صف اي موظف خرج عن اسس واخلاقيات العمل النقابي، كاستخدام السلاح ضد زملائه النقابين.

واكد زكارنة" على عدم شرعية كافة التعينات الاخيرة التي قامت بها الحكومة المقالة في القطاع، مشددأ على ان الاضراب حق شرعي يكفله القانون الفلسطيني, مطالبا وكالة قيادة الغوث الدولية في فينا، والامين العام للامم المتحدة بالتحقيق في انشطة الوكالة داخل القطاع، باعتبارها تنحاز الى حركة حماس والمقالة, على حد قوله".

واشار شحادة إلى أن إضراب المعلمين الذين لم تنتهي بعد إجراءات تعيينهم في مدينة القدس والبالغ عددهم 179 معلما ومعلمة هو إضراب تحذيري بدأ من يوم امس الاثنين وسيستمر حتى الاثنين المقبل، وإذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم سيتم توسيع فعاليات الاحتجاج.