الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية عطاء غزة تنفذ حملة إغاثية تحت عنوان " من أجل أهلنا في غزة"

نشر بتاريخ: 07/10/2008 ( آخر تحديث: 07/10/2008 الساعة: 14:47 )
غزة -معا- نفذت جمعية "عطاء غزة" التطوعية للإغاثة السريعة خلال شهر رمضان المبارك، حملة إغاثية تحت عنوان "من أجل أهلنا في غزة"، والتي استهدفت الأسر المستورة لاسيما الأيتام والأسر التي تعولها سيدات، لمساعدتهم على مواجهة التحديات اليومية الصعبة التي يعانى منها قطاع غزة نتيجة للحصار المفروض على سكانه منذ بداية العام المنصرم، بعد أن أطلقت جمعية عطاء غزة على هذا العام اسم "عام الطفل والمرأة الفلسطينية" ووجهت جميع حملاتها لهذه الفئة.

واوضحت الجمعية أن الحملة اشتملت على عدد من الفعاليات التي غطت أكثر من
(1000 ) أسرة من جميع محافظات قطاع غزة، وتم تنفيذها على ثلاث مراحل, تضمنت المرحلة الأولى والثانية توزيع طرود غذائية مكونة من عدد من الأصناف التموينية الأساسية، والتي استفاد منها حوالي (840) أسرة، بتكلفة إجمالية بلغت (20,000 )دولار.

والمرحلة الثالثة من الحملة فقد تضمنت توزيع مساعدات نقدية على حوالي (114) أسرة، تم توزيعها مع نهاية الشهر الكريم، ومع قرب حلول عيد الفطر المبارك لمساعدة الأسر على توفير ملبس العيد للأطفال في ظل غلاء معيشي يجعل استقبال العيد أمرا صعبا على الكثير من سكان قطاع غزة، وبلغ إجمالي مبلغ المساعدات النقدية حوالي( 3,876 )دولار أمريكي.

كما كثفت جمعية "عطاء غزة "خلال الشهر الكريم من دفعاتها المقدمة للأيتام المكفولين من خلالها وعددهم 60 يتيمًا، وتم توزيع دفعة من الكفالة على هؤلاء الأيتام مع بداية شهر رمضان المبارك، إلى جانب دفعتين من الكفالة تم تقديمها لهم في نهاية شهر رمضان وقبل عيد الفطر المبارك, وبذلك وصل إجمالي مبلغ كفالات الأيتام التي وزعت خلال شهر رمضان (9,000 )دولار.

وأضافت الجمعية إلى أنه تم تنفيذ جميع فعاليات الحملة من أجل غزة بإشراف مباشر من أعضاء مجلس إدارة الجمعية وعلى رأسهم مأمون أبو شهلا أمين الصندوق، ود.دينا أبو شعبان أمينة السر، وعضوية كل من د.هيفاء الآغا، م.سعد الدين خرما د.ماجد أبو رمضان د.عماد شعث وأ.باسل عليوة، وبمتابعة مستمرة من رجاء أبو غزالة رئيسة مجلس الإدارة.

وأشارت الجمعية إلى أن الحملة جاءت بعد أبحاث ميدانية شملت جميع محافظات القطاع، قام بها عدد من المتطوعين الشباب إلى جانب موظفي الجمعية الذين كانوا كالجنود المجهولين وراء إيصال جميع المساعدات إلى من يستحقها.

من جهتها أشارت رجاء أبو غزالة رئيسة مجلس إدارة جمعية "عطاء غزة"، بأن هذه الحملة لن تكون الأخيرة خلال هذا العام، بل سيتبعها عدد من الفعاليات والحملات الإغاثية، مؤكدةً أن الجمعية ماضية قدماً في تنفيذ مشاريعها الإغاثية والتنموية لجميع شرائح المجتمع الفلسطيني.

وعبرت ابو غزالة عن شكرها وتقديرها لجميع المحسنين الكرام الذين ساهموا بتمويل هذه الحملة، مناشدة جميع المؤسسات الخيرية العربية والإسلامية وأصحاب رؤوس الأموال للمساهمة في دعم المشاريع الاغاثية والتنموية التي تستهدف المحاصرين في قطاع غزة.

واشارت الجمعية إلى أنها ستقوم خلال الأيام القليلة القادمة بتوزيع( 2,000) حزمة قرطاسية مدرسية تتضمن لوازم مدرسية ودفاتر تحمل شعار "حملة التشجيع على القراءة" إلى جانب قصص مفيدة ومسلية، لتشجيع الأطفال على العودة إلى الكتاب والقراءة التي توسع مداركهم.

وسيتم توزيع القرطاسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وعدد من المؤسسات الأهلية النشيطة في خدمة المرأة والطفل في جميع محافظات قطاع غزة، بتمويل من صندوق الأوبك للتنمية الدولية.